تخطت الصعاب.. "راندا" صنعت من الكرسى المتحرك بطلة تحصد الميداليات

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 01:23 م
تخطت الصعاب.. "راندا" صنعت من الكرسى المتحرك بطلة تحصد الميداليات راندا تاج الدين لاعبة المنتخب الوطنى البارالمبى لرفع الأثقال
فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاعت راندا تاج الدين لاعبه المنتخب الوطنى البارالمبى لرفع الأثقال إبهار المحيطين بها، بعد أن حصدت العديد من الميداليات في الألعاب البارالمبية، حيث إنها حصلت على 2 ميدالية فضية، الأولى في دورة بكين 2008، والثانية في دورة لندن 2012.
 
حصلت راندا تاج الدين على الميدالية الفضية في وزن الـ75 كيلوجراما في دورة بكين البارالمبية التي أقيمت عام 2008، وحصلت أيضا على الميدالية الفضية لنفس الميزان في دورة لندن 2012، وتوجت بذهبية منافسات وزن فوق 86 كجم في بطولة فزاع الدولية لرفع الاثقال البارالمبية التى أقيمت فى الإمارات.
 
ولدت راند في مدينة الإسماعلية عام 1987؛ و بدأت ممارسة الرياضة في الـ14 من عمرها، وتخطت راند طريقا مليئا بالأشواك، واضعة نصب أعينها حلم تحقيق بطولة عالمية لتظل تعمل على هذا الحلم ليل نهار.
 
 
وقالت رندا تاج الدين، "إن المسئول عن المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة عماد بهجت والكابتن محمود نبيل، كابتن شريف الحسيني، مشيرة إلى أنوالدتها كان لها الفضل الأكبر في حياتها وتشجيعها على الاستمرار في ذهابها إلى النادي، وأتأخذ الرياضة هدفا لها، وهو أن تقوم في ببناء مستقبلها، وكانت دائما تتمنى أن أقوم ببناء شخصيتى ولا استسلم لفكرة الكرسى المتحرك".
 
وشاركت راندا في أولمبياد طوكيو 2021 ولكن لم يحالفها الحظ وحصلت المركز الخامس، وكان ذلك بسبب الإصابة.
 
وتستعد راندا تاج الدين البطلة المصرية، لدورة الألعاب البارالمبية المقبلة، المقرر إقامتها عام 2024 في باريس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة