أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف معدن" الزبرجد الزيتونى" فى حمم بركان لا بالما.. صور

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 10:30 ص
اكتشاف معدن" الزبرجد الزيتونى" فى حمم بركان لا بالما.. صور معدن الزبرجد الزيتونى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف المتخصصون فى المعهد الوطنى الجغرافى فى جزيرة لابالما معدنًا بين المواد التي يطردها البركان، وقال المعهد على تويتر "أحيانا تنتج البراكين الصغيرة ، أنواع جديدة من المعادن ، وتم اكتشاف معدن الزبرجد الزيتونى من أحدث الحمم البركانية فى لابالما

وأشارت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية إلى أن هذا المعدن هو حجر شبه كريم ذو لون أخضر فاتح ذو أصل بركانى، وهو ينتمى إلى مجموعة المعادن إلى السيليكات والتي تشكل الصخور النارية ، مثل الجابرو والبازلت والبريدوتيت، والتى تتميز بجمالها وأهميتها في عالم الجيولوجيا ، حيث كانت لفترة طويلة لغزًا للخبراء.

معدن الزبرجد

معدن الزبرجد

 

ومن المعروف أن معدن الزبرجد الزيتوني هو العنصر الرئيسي في الوشاح العلوي، مثل الزبرجد، وهذا هو سبب أهمية اكتشافه. غالبًا ما يستخدم الكريستال الزيتوني كأحجار شبه كريمة في صناعة المجوهرات والمجوهرات ، مثل القلائد أو الأساور.

 

من ناحية أخرى ، يمكن أيضًا استخدام الزبرجد الزيتوني في قطاع التعدين أو كسماد للتربة، وليس المعدن الوحيد الذي وجده المعهد البركاني لجزر الكناري ، لأنه اكتشف "كنوزًا" أخرى في بلورات الحمم البركانية المطرودة مثل "كلينوبيروكسين مع إبر أباتيت ، وأكاسيد Fe-Ti ، وشوائب وسوائل صهارة" .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة