أكرم القصاص

بيان لسينما أي ماكس يعلن منع عرض فيلم Eternals في دور العرض المصرية

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 08:30 م
بيان لسينما أي ماكس يعلن منع عرض فيلم Eternals في دور العرض المصرية Eternals
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سينما أي ماكس في مصر في بيان من خلال صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن عدم عرض فيلم Eternals في مصر غدا الأربعاء مثلما كان مقرر له، وعلم اليوم السابع من مصادر موثوقة أن الفيلم لم يعرض في مصر وذلك لمخالفته القيم المجتمعية.

صفحة اي ماكس
صفحة اي ماكس

 

ويدور الفيلم الجديد في أعقاب أحداث Avengers: Endgame الذى طرح في عام 2019، حيث تحدث مأساة غير متوقعة تجبر الكائنات الفضائية القديمة التي تعيش على الأرض في الخفاء لآلاف السنين على الخروج من الظل، ولم شملهم ضد أعداء البشرية الأقدم من جديد.

 

ويضم فريق ممثلين فيلم Eternals كل من ريتشارد مادن، وكوميل نانجاني، وإنجلينا جولي، وسلمى حايك، ولورين ريدلوف، وبريان تايري هنري، وليا ماكهو، ودون لي تشان.

 

وكانت قررت بعض الدول العربية منع طرح فيلم مارفل الجديد Eternals بـالسينمات لديها، وذلك بسبب عدد من المشاهد الجنسية التي تتنافى مع قيم هذه المجتمعات، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي تقرر بعض الدور العربية منع الأفلام من شاشاتها، بسبب عدة أسباب قد تكون سياسية أو دينية أو غيرها.

 

حيث سبق ومنع عرض فيلم The Da Vinci Code، الذى قام ببطولته الممثل العالمى توم هانكس، وطرح في 2006، ومنع في بعض الدول العربية منها مصر ولبنان، والأردن، وذلك بسبب تصنيف العمل بـ أنه يسئ إلى معتقدات الدين المسيحى، وخاصة لـ سيدنا للمسيح عليه السلام، والسيدة مريم العذراء عليها السلام.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة