وصفات طبيعية لترطيب اليدين بمكونات بسيطة موجودة في بيتك

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب اليدين بمكونات بسيطة موجودة في بيتك ترطيب اليدين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإفراط في غسل اليدين أو عوامل الطقس خاصة في فصل الشتاء، أو الإصابة بالإكزيما وغيرها من الأسباب التي تؤدى لجفاف اليدين، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لترطيب اليدين، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "بولد سكاى" الهندى. 

 

وصفات طبيعية لترطيب اليدين: وصفة الأفوكادو 

يعتبر الأفوكادو مصدر غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد في إصلاح البشرة وتهدئة البشرة الجافة، كما يحتوى على أحد مضادات الأكسدة التي توفر الحماية من أشعة الشمس، لذلك ينصح بتحضير نصف ثمرة أفوكادو ناضجة، وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، و½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وخلط المكونات معاً، ووضعها على اليدين وترك الخليط لمدة 10 دقائق، ثم غسل اليدين بالماء .

طرق طبيعية لترطيب اليدين
ترطيب اليدين

وصفة البطاطس لترطيب اليدين 

تساعد البطاطس  على مكافحة الالتهاب وتفتيح البشرة وإشراقها، وترطيب اليدين، من خلال تحضير حبة بطاطس صغيرة واستخرج زيت الزيتون البكر الممتاز، ثم تقشير البطاطس وسلقها وتركها حتى تبرد ثم هرسها بالشوكة، وخلطها جيدًا مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ووضع الخليط على اليدين وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء.

وصفات  لترطيب اليدين
ترطيب اليدين

وصفة زيت جوز الهند لترطيب اليدين

يعمل زيت جوز الهند في علاج تهيج الجلد، وترطيب اليدين، من خلال وضع الزيت على اليدين مع ارتداء قفازات قطنية أو قفازات مصنوعة لعلاجات التجميل وتركها لفترة تصل بين عشية وضحاها ثم غسل اليدين بالماء.

وصفات طبيعية لترطيب اليدين
 ترطيب اليدين

جل الصبار لترطيب اليدين
 

يساعد جل الصبار في التئام الجروح وترطيب اليدين، لذلك ينصح بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من جل الصبار، وملعقتين صغيرتين من زيت فيتامين "E "وحوالي 5 قطرات من الزيت العطري مثل زيت بذور الورد أو اللبان ووضعهما في وعاء زجاجى صغير مع التقليب وتركه على الوجه لمدة دقيقة أو 10 ثم غسل اليدين بالماء الدافئ. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة