كل ما تحتاج معرفته عن الـ"سترتش ماركس": ما بتظهرش للبنات بس ويمكن علاجها بشرط

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 06:00 ص
كل ما تحتاج معرفته عن الـ"سترتش ماركس": ما بتظهرش للبنات بس ويمكن علاجها بشرط الحمل وعلامات التمدد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاني الكثير من الفتيات عند نزل الوزن من ظهور علامات بيضاء بمناطق مختلفة بالجسم ومن الممكن ظهور هذه العلامات نتيجة لأسباب اخري منها المراهقة وزيادة الهرمونات بالجسم أو عامل وراثي، لذلك يعرض اليوم السابع مع خبيرة العناية بالبشرة فاطمة مراد خلال السطور التالية أسباب مشكلة علامات تمدد الجلد (السترتش ماركس) وكيفية علاجها.

 

أسباب ظهور علامات الـ"سترتش ماركس":

هناك أسباب وعوامل كثيرة تسبب ظهور هذه العلامات بمناطق الجسم المتفرقة وهي ليست مشكله مقتصرة على الفتيات فقط ولكن أيضا الذكور.

 

زيادة الوزن أو نزوله بشكل سريع 

عند نزول الوزن بطريقة سريعة دون الاهتمام بنظام غذائي سوف يعرضك هذا لظهور علامات التمدد، ومن الممكن أيضًا ظهورها عند زيادة الوزن لذلك إذا كنا فى مرحلة تغيرات بوزن الجسم لابد من الاهتمام بالترطيب يوميًا. 

 

 

الحمل:


 

يجيب على الحامل أن تهتم ببشرتها وتكون حريصة على الترطيب من بداية الشهر الرابع كوقاية لظهورها بسبب تمدد البطن وزيادة حجمها. 

 

 المراهقة:

فى فترة المراهقة تحدث تغيرات بالجسم وارتفاع  فى نسبة الهرمونات الستيرويدية مما قد يصاحبه تغيرات كثيرة فى الجسم وظهور علامات التمدد.

ممارسه بعض انواع الرياضة بطريقة خاطئة: 

هناك الكثير من الذكور الذين يمارسون الرياضية بطريقة خطأ مثل رفع الحديد قد يؤدي إلى علامات تمدد الجلد في الذكور وكذلك في حالة نمو العضلات بشكل كبير.

علاج ومراحل ظهور علامات التمدد بالجسم:
 

المرحلة الأولي:

ظهور اللون الاحمر يعتبر من المراحل الأولي لعلامات التمدد، وهي المرحلة التي يسهل العلاج فيها بطريقة سريعة وعلاجها يكون بالترطيب القوي ويفضل استخدام مرطبات مثل زبدة الشيا وزبدة الكاكاو.

  

طرق علاج الاسترتش مارك
طرق علاج السترتش مارك

 

المرحلة الثانية:

في هذه المرحلة تتحول الخطوط والعلامات الحمراء إلى علامات تحمل اللون الأبيض  وفي هذه المرحلة من الصعب علاجها ولكن ممكن استخدام بعض جلسات الليزر تزيل أثرها بنسبة ولكن ليس نهائيًا. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة