"السبب هيفاجئك" اعرف ليه لازم تتخلص من منبه هاتفك الذكى للحفاظ على صحتك.. فيديو

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 06:00 ص
"السبب هيفاجئك" اعرف ليه لازم تتخلص من منبه هاتفك الذكى للحفاظ على صحتك.. فيديو آلاء شتا
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون "اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم آلاء شتا، والتي استعرض خلالها أضرار خطيرة للاستيقاظ باستخدام المنبه الخاص بالهاتف الذكى.

وتابعت التغطية الخاصة أنه على مدار سنوات عديدة أشارت دراسة تلو الأخرى إلى نفس الشيء، وهو أن الضوء الأزرق المنبعث من هواتفنا يفسد الميلاتونين، وهو الهرمون الذي ينظم دورة النوم والاستيقاظ لدينا.

وأوضحت الدراسات أن التمرير عبر هواتفنا قبل النوم يجعل أذهاننا أكثر يقظة، ما يجعل النوم صعبًا وربما الأرق الحاد، على الرغم من أنها عادة شائعة خاصةً بين الشباب والمراهقين المتعلقين بمواقع التواصل الاجتماعي.

كما تضمنت التغطية الخاصة تفاصيل بأن الأميركيين يعتبرون أن المنبه ثاني اختراع مكروه وسط المجتمع، بعد الهاتف المحمول، موضحة أنه "ليس من الصعب فهم السبب".

وأوضحت أن المنبه يزرع في نفسية الإنسان الخوف والذعر وعدم الثقة، مشيرة إلى أن الاستيقاظ المفاجئ كل صباح قد يكون له مخاطر على الصحة القلبية، وقالت "لا يجب أن تكون طبيبا لتعرف أن المنبه يشكل خطرا حقيقيا على قلبك".

وفي دراسة أجراها المعهد الوطني للصحة في اليابان، أجبر المشاركون على الاستيقاظ فجأة خلال عدد من الأيام، ووجد الخبراء أن هذه الفئة باتت تعاني ارتفاعا في ضغط الدم وعدد ضربات القلب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة