أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح معرض "العبقرية الإيطالية" ضمن فعاليات "إكسبو دبي"

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 01:48 م
افتتاح معرض "العبقرية الإيطالية" ضمن فعاليات "إكسبو دبي" اكسبو دبى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح وزير التنمية الاقتصادية الإيطالى جينكارلو جيورجيتى، اليوم، الاثنين، معرض "العبقرية الإيطالية" الذى يقام ضمن فعاليات "إكسبو دبي".

ونقلت وكالة نوفا الإيطالية عن الوزير قوله، خلال افتتاح المعرض، أن "إيطاليا لديها فرصة حقا لإثبات أنها تستحق ماضيها. كالعادة مجددا، إيطاليا تقدم بطريقة ما صورة رائعة بهذا الجناح الذى أتمنى أن يكون أكثر تقديرا."

وتابع الوزير "كإيطاليين، يمكننا أن نفخر بإحضارنا هنا ما يعكسه عنوان المعرض وهو العبقرية الإيطالية، فهى سمة مميزة تغوص بنا عبر التاريخ وقد أكدناها هنا فى الماضى والحاضر. هنا، يوجد قطعة من التاريخ والصناعة الإيطاليين. إنها عبقرية بطريقة ما تعكس سمة مميزة. نريد أن نجعل العالم كله يرى كم نحن جيدين وعباقرة."

وأكد وزير التنمية الاقتصادية الإيطالى أن بلاده تملك مقومات عديدة، مشيرا إلى جهود الحكومة الإيطالية لاستغلال الموارد المتاحة فى هذه المرحلة التاريخية. وحث على ضرورة إتاحة الفرصة للشباب الإيطالى لإثبات قدراتهم داخل التراب الوطنى وخارجه، مجددا القول "لدى إيطاليا الفرصة لإثبات ألا تزال تستحق ماضيها."

ويتم الترويج للمعرض من خلال وزارتى التنمية الاقتصادية والخارجية بالاتفاق مع مكتب المفوضية العامة الإيطالى فى "إكسبو 2020" المقام بدبى فى الإمارات العربية. وتمت إقامة المعرض بالتعاون مع جمعية التصميم الصناعى الإيطالية، الشريك العلمى فى جناح إيطاليا، واتحاد غرف التجارة والصناعة والحرف والزراعة الإيطالية، ووكالة التجارة الخارجية الإيطالية، الشريك المؤسسى فى جناح إيطاليا بـ"إكسبو دبي".

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الإبداع والقدرة التصميمية لمنتجات صنع فى إيطاليا، من خلال عرض التصميم الصناعى، القادر على عرض رحلة تطور وخصائص المنتجات الأكثر إبداعية، التى تعكس القدرة على ترويج، تحفيز وتوجيه الابتكار وتحويله إلى مهمة.

وبحسب وكالة نوفا، فإن "العبقرية الإيطالية" ليس مخصصا فقط لعرض قطع تصميم عالمية تعود للستينات من القرن الماضى وتأثيرها العميق على الحياة اليومية، وإنما أيضا يعرض أصول مبتكرة وأبحاث تكنولوجيا حديثة. ويأخذ المعرض الزوار فى رحلة عبر 5 اتجاهات وهى، ما يمكن تخيله، والعملى، والقابل للتخيل، والقابل للعيش، والمتنقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة