احتجاجات فى إيطاليا ضد الشهادة الخضراء واعتداءات على الأطباء والصحفيين

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 09:11 ص
احتجاجات فى إيطاليا ضد الشهادة الخضراء واعتداءات على الأطباء والصحفيين ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر الاحتجاجات ضد الشهادة الخضراء لكورونا "جرين باس" فى مختلف المدن الإيطالية، في حين تخاطر 13 منطقة بتغير اللون بسبب زيادة الإصابات، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن شوارع ميلانو امتلأت بالمحتجين ضد الشهادة الخضراء لكورونا، مع تريدد هتافات "بدون خوف من الديكتاتورية"، وذلك مع الاعتداءات المستمرة على الأطباء والعامليين الصحيين.

وفى بولونيا تضرر 4 سيارات لأطباء عيادة مينجونى الخارجية، فضلا عن كسر زجاج سيارات لأطباء آخريين، كما كتب المحتجون على الجدران عبارات ضد حملة التطعيم.

كما استمرت الاعتداءات على الصحفيين: في ميلانو تعرض الصحفيين فى صحيفة فان بيج Fanpage للهجوم ، وفي ترييستي تعرض مراسل من صحيفة "البيتشولو Il Piccolo للضرب برأسه، من ناحية أخرى ، قام متظاهر آخر بتخريب ميكرفون وكاميرات تليفزيون محلىى كان يصور الاحتجاجات.

تظل إيطاليا كلها في المنطقة البيضاء لكن هناك أيضًا زيادة في الإيجابيات الجديدة (6764) ، مع وجود 13 منطقة معرضة للخطر (المنطقة ذات البيانات الأسوأ هي فريولي فينيتسيا جوليا) ، أي أعلى من عتبة العدوى وأي خطر تغير النطاق اللوني قبل موسم الأعياد. وارتفع معدل الإيجابية في البلاد إلى 1.4 %.

وكان وزير الصحة في الحكومة الايطالية، روبرتو سبيرانتسا، أكد أن الشهادة الصحية الخضراء (جرين باس) الخاصة بكورونا أداة حاسمة لمكافحة الوباء، مضيفا: أنها تجعل الأماكن التي تستخدم فيها أكثر أمانًا، كما أن لها تأثير محفز للتطعيم.

وأشار الوزير إلى أن "نية الحكومة هي الاستمرار في استخدام هذه الأداة الحاسمة ولا تغييرات على جدول الأعمال فيما يتعلق بكيفية ونطاق استخدام الجرين باس الإلزامية في أماكن العمل والتجمعات العامة المغلقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة