35 عاما على المباراة الأولى للأسطورة فيرجسون مع مانشستر يونايتد

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 11:44 م
35 عاما على المباراة الأولى للأسطورة فيرجسون مع مانشستر يونايتد فيرجسون
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمر اليوم 35 عاما على أول مباراة للمدرب الأسطورى السير أليكس فيرجسون كمدرب لمانشستر يونايتد الإنجليزى، حيث بدأ وقتها مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات قلما تتكرر في ملاعب كرة القدم.

وقاد فيرجسون مان يونايتد في مباراته الأولى يوم 8 نوفمبر عام 1986 أمام فريق اوكسفورد وخسرها الشياطين الحمر بهدفين دون مقابل في الدوري الإنجليزي.

ولد المدرب المعتزل  في 31 ديسمبر عام 1941 في اسكتلندا، وبدأ ممارسة كرة القدم عام 1957 عندما لعب لفريق كوينز بارك، ولعب لعدة أندية قبل الانتقال لعملاق كرة القدم الاسكتلندية رينجرز في عام 1967 ولعب مع الفريق لموسمين سجل فيهما 25 هدفا.

ولكن لا يتذكر أحد ما قدمه السير فيرجسون أحد أشهر مدربي كرة القدم على مر التاريخ كلاعب، وإنما عندما بدأت حياته كمدرب بدأ اسمه يعلو صيته في العالم، وبالتحديد مع نادى مانشستر يونايتد.

ووقع فيرجسون عقدا لتدريب مانشستر يونايتد يوم 6 نوفمبر 1986 وقد كان الفريق فى المركز الـ19 فى الدورى الإنجليزى القديم الذى كان يضم 22 ناديا، وأنهى الدورى فى المركز الثالث عشر لكنه استطاع تحقيق بطولة كأس إنجلترا على حساب كريستال بالاس.

وجاءت إنجازات فيرجسون مع مانشستر يونايتد كالتالى، الدورى الإنجليزى 13 مرة، الدرع الخيرية 10 مرات، كأس الاتحاد الإنجليزى 5 مرات، كأس الرابطة الإنجليزية 4 مرات، كأس العالم للأندية مرتين، كأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة ، كأس السوبر الأوروبى مرة واحدة، دورى أبطال أوروبا مرتين. 

فى نهاية موسم 2012\2013 أعلن السير أليكس فيرجسون نهاية القصة الطويلة مع اليونايتد ، حيث قضى 27 سنة محققاً 38 بطولة مع مانشستر يونايتد، وقرر اعتزال مهنة التدريب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة