أكرم القصاص - علا الشافعي

العراق.. الكاظمى فى كلمة عقب فشل اغتياله: الطائرات المسيرة لا تبنى أوطانا (فيديو)

الأحد، 07 نوفمبر 2021 04:22 ص
العراق.. الكاظمى فى كلمة عقب فشل اغتياله: الطائرات المسيرة لا تبنى أوطانا (فيديو) مصطفى الكاظمى ومحاولة اغتياله
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى، فجر الأحد، تعرض منزله لعدوان جبان، مشيرا إلى أن القوات الأمنية العسكرية البطلة تعمل على حماية واستقرار العراق وأن الصواريخ والطائرات المسيّرة الجبانة لا تبني أوطاناً" على حد وصفه.

ودعا الكاظمى في أول كلمة له بعد نجاته من محاولة الاغتيال الجميع إلى الحوار الهادئ والبناء من أجل العراق، وجاءت كلمة رئيس وزراء العراق كالأتى "‏تعرض منزلي إلى عدوان جبان وأنا ومن معي بألف خير.. والقوات الأمنية العسكرية البطلة تعمل على حماية واستقرار العراق وأن الصواريخ والطائرات المسيّرة الجبانة لا تبني أوطاناً مستقبل العراق".

وكان قد نجا رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى من محاولة اغتيال فاشلة عقب استهداف منزله بطائرة مسيرة مفخخة، يأتي ذلك بعد قيام الحكومة العراقية باحتواء حالة الغضب التى شهدتها المنطقة الخضراء بعد الاحتجاجات التى قادتها الأحزاب الخاسرة فى الانتخابات الأخيرة، حيث أصدر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمى يوم أمس توجيهات عاجلة باحترام سلمية التظاهر، داعيًا كافة مكونات المشهد السياسى فى العراق إلى الحوار.

إلى ذلك، أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أنه بخير بعد تعرضه لمحاولة اغتيال عبر استهداف منزله بطائرة مسيرة مفخخة، وقال الكاظمي في تدوينة عبر "تويتر": "أنا بخير والحمد لله، وسط شعبي، وأدعو إلى التهدئة وضبط النفس من الجميع، من أجل العراق".

وأضاف الكاظمى: "كنت ومازلت مشروع فداء للعراق وشعب العراق...صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه".

في ذات السياق، أكدت خلية الإعلام الأمني العراقية، فجر الأحد،  تعرض رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية مصطفى الكاظمى لمحاولة اغتيال فاشلة، بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.

 وكشفت خلية الإعلام الامني العراقى فى بيان لها، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لم يصاب بأي أذى وهو بصحة جيدة. 

من جانبها تقوم القوات الأمنية العراقية بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة .

وتشهد المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد حالة استنفار أمنى واسعة للقوات العراقية لتأمينها وملاحقة العناصر المتورطة في محاولة الاغتيال الفاشلة لرئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها رئيس الوزراء العراقي إلى محاولة اغتيال، فقد سبق وأن كشف تعرضه لثلاث محاولات اغتيال فاشلة، وأضاف الكاظمي، في مقابلة تلفزيونية سابقة: "لست قلقا أو خائفا".

ولم يذكر رئيس الوزراء العراقي حينها أي معلومات عن ملابسات هذه المحاولات والجهات المسؤولة عنها، مشددا معلى أنه سيواصل أداء مهامه وفق البرنامج الذي وضعه لإدارة البلاد.

ويتولى مصطفى الكاظمي رئاسة الحكومة العراقية منذ مايو 2020، خلفا لحكومة عادل عبد المهدي، الذي استقال أواخر 2019 تحت وطأة احتجاجات شعبية اتهمت النخبة السياسية الحاكمة بالفساد وانعدام الكفاءة والتبعية للخارج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة