أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف أكبر مجموعة من العملات الذهبية الأنجلو ساكسونية فى إنجلترا

الأحد، 07 نوفمبر 2021 02:00 ص
اكتشاف أكبر مجموعة من العملات الذهبية الأنجلو ساكسونية فى إنجلترا العملات المكتشفة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اكتشاف مجموعة كبيرة من العملات الذهبية الأنجلو ساكسونية  في نورفولك، وصفت بأنه الأكبر في إنجلترا حتى الآن، حيث تم اكتشاف 131 قطعة نقدية وأربع قطع ذهبية.

ووفقا لديلى ميل البريطانية فقد تم العثور على معظم القطع الأثرية في نورفولك، والتي يعود تاريخها إلى 1400 عام من قبل كاشف معادن واحد طلب عدم الكشف عن هويته.

كما طلب مالك الأرض التي تم العثور على الذهب عليها عدم الكشف عن هويته، مما يعني أن مصدر القطع النقدية يوصف فقط باسم "ويست نورفولك"، ومع ذلك، تم العثور على 10 من العملات من قبل كاشف ثان، وهو ديفيد كوكل، الذي فشل في الإبلاغ عن اكتشافه كما هو مطلوب وحاول بيعها مقابل 15000 جنيه إسترليني.

العملات المكتشفة
العملات المكتشفة

وكان كوكل، 54 عامًا، ضابط شرطة نشط- لكنه طُرد من منصبه بعد اعترافه بالسرقة وحُكم عليه في عام 2017 بالسجن 16 شهرًا، ولسوء الحظ، لم يكن من الممكن استعادة اثنين من العملات المعدنية التي اكتشفها ، حيث تم بيعهما بالفعل واختفيا في تجارة الآثار.

تم إجراء تحقيق في الكنز الذي يعتقد الخبراء أنه دُفن بعد وقت قصير من عام 600 بعد الميلاد - في نورويتش، حيث عثر على العملات المعدنية، وأخبر الخبراء الحاضرين في التحقيق أن العملات المعدنية على الأرجح تخص تاجر متنقل قام بدفنها عمداً لحفظها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة