اكتشاف عملات ذهبية رومانية عمرها 1500 سنة فى قاع البحر بإسبانيا.. صور

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 09:00 م
اكتشاف عملات ذهبية رومانية عمرها 1500 سنة فى قاع البحر بإسبانيا.. صور العملات الذهبية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشفت مجموعة من المهتمين بالبيئة، واحدة من أكبر مجموعات العملات الذهبية الرومانية فى أوروبا أثناء إجازتهم قبالة سواحل إسبانيا، حيث يعتقد أنه تم إخفاء المخبأ عن الغزاة البربريين منذ حوالى 1500 عام، واكتشف المخبأ من قبل شقيقين يقومان بجمع القمامة من قاع البحر فى أليكانتى، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الخبر من مصدره الأصلي
الخبر على موقع "ديلى ميل"

وحسب ما نقله تقرير الصحفية البريطانية، "يُقال إن العملات الذهبية الـ 53 السليمة فى "حالة حفظ مثالية"، وتمكن الباحثين من قراءة النقوش وتحديد الأباطرة الرومان المرسوم وجوههم عليها".

ومن جهته، قال خايمى مولينا، من جامعة أليكانتى: "هذه واحدة من أكبر مجموعات العملات الذهبية الرومانية الموجودة في إسبانيا وأوروبا"، واضاف أنه "اكتشاف أثري وتاريخي استثنائي، حيث أن تحقيقه يمكن أن يقدم ثروة من المعلومات الجديدة لفهم المرحلة الأخيرة من سقوط الإمبراطورية الرومانية الغربية".

موقع العثور عن العملات الذهبيه
موقع العثور عن العملات الذهبيه

 

العملات الذهبيه
العملات الذهبيه

وصادف الهواة هذا الاكتشاف الاستثنائى على عمق سبعة أمتار قبالة مدينة إكسابيا الساحلية، وقالت لينس لوسائل الإعلام المحلية: "أعتقدت أننى وجدت ما يشبه عملة معدنية بقيمة 10 سنتات، وكان ذلك فى حفرة صغيرة، مثل عنق الزجاجة".

ولكن بعد عودته إلى قاربه، ألقى نظرة فاحصة واكتشف صورة قديمة، مثل وجه يونانى أو رومانى، واعتقد أنها كانت جوهرة مفقودة، وبعد ذلك، عاد الشقيقان إلى الموقع وأمضيا ساعتين للبحث عن الكنز المتبقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة