أكرم القصاص - علا الشافعي

أطباء هنود ينقذون سلحفاة من خطاف معدنى اخترق فمها وأنفها.. فيديو وصور

الأحد، 07 نوفمبر 2021 12:38 م
أطباء هنود ينقذون سلحفاة من خطاف معدنى اخترق فمها وأنفها.. فيديو وصور السلحفاة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذ مجموعة من الأطباء البيطريين الهنود، حياة سلحفاة، بعد معاناتها من دخول خطاف معدنى لصنارة صيد فى فمها واختراقه سقف حلقها وخروجه من أنفها، واستطاع الأطباء إخراج رأس السلحفاة من قوقعتها العظمية، واستخدموا عدة أدوات بهدف إزالة الخطاف المعدنى، الذي علق بسبب رأسه المصمم لضمان عدم الرجوع إلى الخلف بعد دخوله في جسم السلحفاة.

إزالة الخطاف
إزالة الخطاف

 

السلحفاة
الخطاف عالق فى فم السلحفاة

ونجح الأطباء فى عملية الإنقاذ الدقيقة، بعد أن استخدموا أدوات طبية حيث قاموا بقطع الجزء الخلفي من الخطاف وإخراجه من الأنف لتجنب الأذى الذى يمكن أن يحدثه رأس الخطاف بأنف السلحفاة، وذلك وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by RT Arabic (@rtarabic_ru)

وتتسبب الأدوات المستخدمة في عمليات الصيد البحري والبري بالكثير من الخسائر في الحياة البرية والبحرية، حيث تنتشر الكثير من أنسجة شبكات الصيد التالفة بشكل خاص فى البحار، والتي تتحول مع تجولها في التيارات المائية إلى أفخاخ بحرية مميتة تدخل بها الكثير من الحيتان والسلاحف والأسماك لتموت معلقة بهذه الشباك.

ومن جهة أخرى، نفذ عاملون في مربى نيو إنلجلاند المائى - فى وقت سابق - عملية إنقاذ سلحفاة بحر جلدية الظهر بعدما علقت في كيب كود، والتى يبلغ وزنها 272 كيلوجرامًا، وأعيد نقل الحيوان الضخم، الذي كان يقظًا ومستجيبًا، إلى خليج هيرينج، في بروفنستاون، بالولايات المتحدة، حيث استخدم المنقذون عربة نقل صلبة بجانب نقالات وبطانيات لنقل السلحفاة مجددًا إلى المحيط.

ووفقًا لما صرح به "بوب بريسكوت"، المدير الفخري لمحمية Mass Audubon Wellfleet Bay للحياة البرية - آنذاك - فإن السلحفاة كانت عالقة في نهر هارينج، وتحتاج إلى إعادة توطينها في المحيطـ، وقال "أردنا إبعادها عن المحار ومنعها من التعثر في مكان ما لم نتمكن من إنقاذها"، وذلك حسب ما نقلته صحيفة "مترو" البريطانية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة