3 نوبيات يعدن إحياء أسرار جمال الجدات: هدفنا كل بنت تبقى "جميلة الجميلات"

السبت، 06 نوفمبر 2021 09:00 م
3 نوبيات يعدن إحياء أسرار جمال الجدات: هدفنا كل بنت تبقى "جميلة الجميلات" بنات النوبة
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أشريندا" هذا اللقب النوبى الذي يعني "جميلة الجميلات" اتخذته 3 فتيات من النوبة شعارًا لهن لتشجيع الفتيات على العودة للطبيعة وإحياء إرث الجدات فيما يخص العناية بالبشرة، وتعليمهن تصنيع منتجات تجميلية طبيعية بعيدًا عن المنتجات الكيماوية.

تقول "مي محمود" صاحبة الـ 29 عامًا  لـ "اليوم السابع" إن هدفهن جعل جميع الفتيات "جميلة الجميلات" من خلال خير الطبيعة النوبية والسودانية لشهرة النوبيات والسودانيات فى الاعتماد على مواد التجميل الخاصة بهن من الطبيعة.

 وتابعت مي وهي خريجة كلية الأداب عن زميلاتها سهيلة صلاح ووداد عادل واللاتى تجمعن لنشر ثقافة العناية بالبشرة والشعر على الطريقة النوبية من خلال فيسبوك، بأنهن أستخدمن الحنة والسدر والدلكة السودانى وغيرها من المنتجات الطبيعية، وتابعت: "هدفنا انتاج وتعليم البنات تصنيع منتجات عناية مثل جداتنا زمان، بفاعلية افضل من أي منتج كميائي". 
 
النوبيات
النوبيات

سر تطول الشعر على الطريقة النوبية 


كما أردفت إن المنتجات الطبيعية النوبية للعناية تجد به حلاً لمشكلات تقابل الكثير من الفتيات والسيدات، وأشهرها عجز الشعر عن النمو والطول والتساقط، كما أوضحت الحل السحري في الطريقة النوبية وهي تقشير فروة الرأس مرة شهريآ لإزالة القشور والجلد الميت المتسبب فى سداد مسام الشعر وعدم الاستفاده من أى منتج سوء زيت او ماسك.

وتابعت عن طريقة عمل التقشير النوبي لفروة الشعر وهي استخدام ملعقتين من السكر البنى الخشن وملعقة بن، بالإضافة إلى ملعقتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة من القرفة لتنشيط نمو الشعر، وذلك بتدليكه على فروة الشعر.

بنات الارض الطيبة
بنات الارض الطيبة

الكولاجين الطبيعي من اللبان الدكر 

كما أوضحت أن من ضمن وصفاتهن لنضارة وشد البشرة هو لبان الدكر فوائده التي لا تعد ولا تحصى لشد ونضارة البشرة والتي تحتوي على كولاجين طبيعي، كما قالت عن طريقة تحضيره بأنه يتم نقع لبان دكر لمدة ليلة كاملة ثم يصفى و يحفظ ببرطمان زجاجى بالتلاجة ويمسح الوجه به يومياً بقطن، أما إذا كانت البشرة بها حبوب فيمكن إضافة قطرات زيت شجرة الشاى حيث أن له فاعلية فى القضاء على الحبوب.


كما أوضحت أن ضمن أسرار جداتهن وأمهاتهن النوبييات والسودانيات بعد الشاور ماسك الحنة الطبيعى للجسم للمعة ونظافة الجسم الحنة البلدي النوبي وخلطها مع الزبادي الطبيعي و حليب او ماء ورد، كما يمكن اضافة العرق سوس ويوضع على الجسم حتى يجف ثم يفرك ويشطف بعدها لتتمعتى بجسم لامع رطب بلون برونزى جذاب، وأختتمت أن النوبيات والسودانيات لديهم بحر واسع من علم العناية بالشعر والبشرة كما دونها قدمائنا المصريين على الجدران والتي يستخدمونها إلى يومنا هذا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة