قبل جيمس رودريجيز.. أساطير أنهوا مسيرتهم فى الدوريات العربية

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 08:00 ص
قبل جيمس رودريجيز.. أساطير أنهوا مسيرتهم فى الدوريات العربية جيمس رودريجيز
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باتت الأندية العربية خاصة في منطقة الخليج محط اهتمام عدد من النجوم الأوروبين المشهورين الذين خاضوا مشوار طويل في عالم الاحتراف الأوروبي، لاسيما أن الأغلب يكون على مشارف اعتزال كرة القدم بشكل نهائي لأسباب مختلفة، فيرغب في تأمين مستقبله هناك.

فيما يلي أبرز النجوم الذين ختموا مسيرتهم في أندية عربية ..

- جيمس رودريجيز

رودريجيز
رودريجيز

 

أعلن نادي الريان القطري، في فترة الانتقالات الماضية ضم الدولي الكولومبي جيمس رودريجيز، قادما من صفوف إيفرتون الإنجليزي، وكان اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا قد  انضم إلى إيفرتون في صفقة انتقال حر في سبتمبر 2020، بعد فترة مع نادي ريال مدريد الاسباني خرج خلالها معارا إلى بايرن ميونخ وكان واحد من أبرز نجوم الكرة العالمية.

-تشافي هيرنانديز

تشافي
تشافي

 

الإسباني تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة الإسباني هو ابرز اللاعبين الذين توهجوا في ملاعب اوروبا، قرر بشكل مفاجىء الرحيل عن متعة اللعب في البطولات الأوروبية، لينضم إلى نادي السد القطري، بعد قضاء 17 عامًا مع عملاق اسبانيا.

-فلوران مالودا

مالودا
مالودا

 

النجم الفرنسي فلوران مالودا الذي تألق بشكل كبير حينما كان ضمن صفوف تشيلسي الإنجليزي وفاز بالعديد من الألقاب القارية، انضم هو الآخر الى الدوري المصري عبر بوابة نادي وادي دجلة في عام 2016 وقد لعب موسم واحد معارا من الدوري الهندي، في صفقة تاريخية بكل المقاييس، حيث لم تشهد الملاعب المصرية صفقات نارية من نجوم اوروبا مثل مالودا.

-راؤول جونزاليس

راؤول
راؤول

 

نجم ريال مدريد الإسباني السابق، هو احد الطيور المهاجرة من القارة العجوز إلى الملاعب العربية، حينما انتقل إلى صفوف نادي السد القطري عام 2012، واستمر لمدة موسمين مع زعيم الأندية القطرية، لكنه قرر الرحيل بعد ذلك إلى نادي نيويورك كوسموس الأمريكي وخاض فترة بسيطة، إلى ان اعتزال سريعًا.

- جابرييل باتيستوتا

باتيستوتا
باتيستوتا

 

النجم المخضرم باتيستوتا الذي اشتهر بلقب "باتي جول" نظرًا لكثرة اهدافه التي غزت ملاعب اوروبا ومنتخب الأرجنتين، وقد انتقل إلى نادي العربي القطري وهو احد الأندية الكبرى في الخليج عام 2003 واستمر حتى 2005.

- بيب جوارديولا

جوارديولا
جوارديولا

 

لعب أسطورة التدريب الاسباني بيب جوارديولا، نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق، لنادي الأهلي القطري في الفترة من 2003 حتى 2005، وسجل 7 أهداف في 36 مباراة، قبل الاعتزال ومن ثم الاتجاه لعالم التدريب ليصبح واحدا من أهم المدربين في تاريخ اللعبة.

- بافيتيمبي جوميز

جوميز
جوميز

 

النجم الفرنسي المخضرم الذي لعب لصفوف ليون وأولمبيك مارسيليا وجالاتا سراي قرر أن يختم مسيرته في صفوف الهلال السعودي، الذي انضم اليه في عام 2018 ، ووصل حاليا لعامه الـ36 واقترب من ختام مسيرته في الدوري السعودي للمحترفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة