تايمز: جونسون يواجه ردود فعل غاضبة بسبب تراجعه عن دعم نائب بالبرلمان

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 02:11 م
تايمز: جونسون يواجه ردود فعل غاضبة بسبب تراجعه عن دعم نائب بالبرلمان بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة تايمز إن رئيس الحكومة البريطانى بوريس جونسون، يواجه رد فعل غاضب من حزبه "المحافظين"، بعد موقفه من تعليق نائب بالبرلمان فى محاولة لتغيير نظام مكافحة الفساد البرلمان.

وكان النائب ووزير البيئة السابق أوين باترسون، استقال من مجلس العموم بعد أن تخلى جونسون عن دعمه بينما كان يحاول تطهير اسمه، بعد أن تبين أنه سعى للضغط على الحكومة لصالح شركات دفعت له أكثر من 100 ألف جنيه استرلينى.

واعترف وزير التعليم البريطانى نديم الزهاوى بأن الحكومة ارتكبت خطأ بعد أن تخلت عن محاولات منع تعليق وزير الحكومة السابق أوين بارتسون لخرقة قواعد العمل بجماعات الضغط.

وبحسب ما ذكرت صحيفة التايمز، فإن زهاوى قال إن الحكومة لم يكن ينبغى أن تجمع بين محاولة إصلاح نظام أخلاقيات البرلمان مع إنقاذ باترسون من التعليق الفورى.

تايمز
تايمز


وقال زهاوى إن رئيس الوزراء كان دائما واضحا أن العمل مع جماعات الضغط مقابل أموال، والخطأ هو الخلط بين إنشاء نظام أكثر عدلا مع حق الاستئناف للبرلمانيين حتى يتمكنوا من تقديم عملية استئناف.

وتابع قائلا إن الخلط بين ذلك وبين حالة أوين باترسون بالذات كان خطأ، معتقدا أن رئيس مجلس العموم، جاكوب ريس موج، جاء إلى المجلس أمس.. وعند التفكير، كان هذا خطأ، ويعتقد أنه كان من الصواب المجئ والعودة بسرعة إلى المجلس، والقول إننا بحاجة إلى فصل هذه الأشياء.

وكان باترسون يواجه احتمال تعليقه 30 يوما من مجلس العموم، وهو الجزاء الذى تبين أنه تم رفعه يوم الأربعاء على الأقل بشكل مؤقت بعدما أيد جونسون محاولة لتمزيق نظام مكافحة الفساد فى البرلمان.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة