أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن والسيدة الأولى بجانب أوباما وبوش وكلينتون في جنازة كولن باول.. فيديو

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 07:17 م
بايدن والسيدة الأولى بجانب أوباما وبوش وكلينتون في جنازة كولن باول.. فيديو  كولن باول
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع رؤساء سابقون وكبار الشخصيات وأصدقاء الجنرال الراحل كولن باول في الكاتدرائية الوطنية بواشنطن لحضور مراسم تشييع جنازة وزير الخارجية السابق ورئيس هيئة الأركان المشتركة.

 

ظهر الرئيس بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ضمن الحضور ، ويجلسون بجانب الرئيس السابق أوباما والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما ويجلس الرئيس السابق جورج دبليو بوش والسيدة الأولى لورا بوش في نفس الصف.

 

كما تواجد وزيرا الخارجية السابقان هيلاري كلينتون وكوندوليزا رايس ووزير الخارجية الحالي أنتوني بلينكين إلى جانب رئيس هيئة الأركان المشتركة الحالي مارك ميلي.

 

كانت عائلة باول جالسة في الكاتدرائية حيث عزفت أغنية "أمريكا الجميلة"، وسيشمل الحفل ، الذي أغلق أمام الجمهور ، تحية من ريتشارد أرميتاج ، الذي عمل لبعض الوقت كنائبة لوزير خارجية باول ، مادلين أولبرايت ، التي شغلت منصب وزيرة الخارجية في إدارة بيل كلينتون ، ونجل باول ، مايكل.

 

وكان بايدن قد أعرب عن حزنه على وفاة باول ووصفه بأنه "رجل طيب" و "صديق عزيز". وقال بايدن في بيان: "أنا وكل جيلي نشعر بحزن عميق لوفاة صديقنا العزيز والوطني الذي لا مثيل له في الشرف والكرامة، الجنرال كولن باول".

 

وقال بايدن إنه من خلال العمل مع باول، كان مستشار الأمن القومي السابق ورئيس هيئة الأركان المشتركة ووزير الخارجية "دائمًا شخصًا قدم لك أفضل ما لديه ويعاملك باحترام".

 

توفي وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، كولن باول، فى 18 أكتوبر بسبب إصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 84 عاما، وجاءت إصابته بكورونا رغم حصوله على جرعتى اللقاح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة