التليفزيون هذا المساء.. تغريم شركات المحمول 25 مليون جنيه بسبب ضعف الخدمة

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء..  تغريم شركات المحمول 25 مليون جنيه بسبب ضعف الخدمة التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

جهاز مراقبة الاتصالات: تغريم شركات المحمول 25 مليون جنيه بسبب ضعف الخدمة

أكد المهندس أحمد عبد العزيز جاد، رئيس قطاع المكتب الفني بالجهاز القومي لمراقبة جودة خدمة الاتصالات، الحرص الدائم على وصول خدمة متميزة للمواطنين.

وقال جاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد إن رصد جودة خدمة الاتصالات يستهدف تحديد أي تراجع يؤثر على المواطن؛ لاتخاذ قرارات لمواجهة التراجع، موضحا: أن جودة الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات تختلف من منطقة لأخرى، لافتا إلى أن الجهاز رصد تراجعا في مستوى جودة خدمة شركات الاتصالات، وأصدر مخالفات بقيمة 25 مليون جنيه.

وشدد جاد على أن الجهاز يلزم الشركات بإنشاء محطات جديدة لرفع كفاءة خدمتها في المناطق التي تعاني من ضعف الجودة، واعدا المواطنين بالحصول على خدمة متميزة خلال الفترة المقبلة.

 

أكرم القصاص: مصر قطعت شوطا كبيرا فى إحلال الطاقة الخضراء بدلا من "الملوثة"

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير اليوم السابع، أن قمة المناخ المنعقدة في بريطانيا قمة مهمة والتغيرات المناخية تم التحذير منها منذ عقود وكانت القمم تعقد وتصدر توصيات لكن لا يتم تطبيقها، موضحا أن مصر حريصة هذه المرة على الحضور ونقل رسائل الدول النامية للدول الكبرى.

وأضاف رئيس تحرير اليوم السابع، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدول الكبرى مطالبة بتوفير 100 مليار دولار للدول النامية لمواجهة تداعيات أزمة التغيرات المناخية، موضحا أن الدول الكبرى بصناعتها تسبب التلوث، والدول النامية هي من تدفع الثمن، موضحا أن الدول الفقيرة هى من تسدد فاتورة التلوث التي تقوم بها الدول الكبرى.

وتابع رئيس تحرير اليوم السابع، أن الصيف الأخير كان شديد الحرارة والحرارة انتشرت في دول العالم، وتسبب في مشكلات، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان حريصا على استخدام الاقتصاد الأخضر، والذى يحافظ على البيئة، ومصر قطعت شوطا كبيرا في التوجه نحو الطاقة الجديدة والمتجددة وإحلال الطاقة الخضراء بدلا من الطاقة الملوثة، وأن دول العالم أصبحت تنتبه للاقتصاد الأخضر، والدول الكبرى اكتشفت ارتفاع درجات الحرارة والتي تسبب الفيضانات والحرائق، مشيرا إلى أن مصر تسعى لاستضافة قمة المناخ المقبلة، ليس فقط لأنها تحمل رسائل الدول النامية، ولكن تقدم نماذجا من خلال مشروعات صديقة للبيئة وتوسعا في استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مشيرا إلى استخدام الطاقة المتجددة مكلف، ونحن ندفع ثمن التلوث فعلى الدول الكبرى تساعد كل دول أفريقيا الفقيرة لتقليل الانبعاث الحرارى وتعوض الدول التي تعانى من فيضانات ومجاعات.

 

افتتاح محطة رفع الصرف الصحي الفرعية بمصيف بلطيم

رصد تليفزيون اليوم السابع افتتاح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ،  مشروع صرف صحى محطة الرفع الرئيسية بالسلام، بمصيف بلطيم، على مساحة 625م2، والذي يضم " محطة رفع، وخط طرد ، شبكة انحدار، بتكلفة 37 مليون جنيه، ليستفيد منها 25ألف نسمة، بحضور اللواء أحمد السنوسي، رئيس مركز ومدينة بلطيم، وهيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، والمهندس رشدي السيد عمر، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، والمهندسة مجيده غريب، مدير عام الجهاز التنفيذي بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن محتويات المشروع، تتضمن؛ محطة رفع فرعية تحتوي على مبنى عنبر التشغيل، والبيارة، ومبنى غرفة الامن، ومبنى المخزن، ومحولات الكهرباء، ووحدة التوليد" 500. ك. ف.أ" ، وخزان الوقود، السور، على مساحة 625م2، وخط طرد بطول 1.88كم قطر 600مم"G.R.P" ، وشبكة انحدار بطول 12.8 كم اقطار من "32.8" مم مواسير upvc.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، كما تفقد محطة معالجة  صرف صحي مصيف بلطيم بطاقة إنتاجية 22000 م3/ يوم كمرحلة أولى تزيد إلى 33000 م3/يوم بالمرحلة الثانية، بتكلفة 200 مليون جنيه، لخدمة 200 ألف نسمة، على مساحة 40000م2، وستخدم مناطق مدينة مصيف بلطيم" النرجس، الزهراء، الفنار، السلام، الأمل"، وقرى جاري العمل بها "الشهابية والشيخ مبارك" وقرى جاري دراستها" الزهراء، العايش، الدعاء، عميرة الشرقية"

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة