فنانة مصرية تعلم الألمان العامية منذ 20 عاماً : الجنسية بالنسبة لى مسئولية

الخميس، 04 نوفمبر 2021 01:01 ص
فنانة مصرية تعلم الألمان العامية منذ 20 عاماً : الجنسية بالنسبة لى مسئولية منى عنايت وجانب من اللقاء
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منى عنايت، فنانة مصرية تُعلم اللغة العامية في ألمانيا، إنها تخرجت في كلية الفنون الجميلة، وكان هدفها منذ البداية أن تثقل نفسها ثقافياً وعلمياً، من أجل أن تكون نموذج مشرف في ألمانيا للدولة المصرية، وتابعت :" أنى أحمل الجنسية المصرية بالنسبة لى مسئولية وليست جنسية فقط".

وأضافت "منى عنايت"، خلال لقاء لها عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج " من مصر"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل عبر قناة "cbc"، أنها عندما سافرت إلى ألمانيا من أجل استكمال دراستها كانت أول مصرية تدخل الأكاديمية العليا للحفر وفن الكتاب، وتابعت :"وكان موضوع  الرسالة "التقاليد المصرية الشعبية المستخدمة  في التقاليد الدينية والسحرية"، مثل مولد النبى وأحد الزعف والزار والسبوع وغيرها".

ولفتت "منى عنايت" ، إلى أنها تدرس لـ 500 طالب ألمانى كل عام، وتابعت :"ولذلك حرصت على أن أعلمهم أن المصرى ضد العنصرية والتطرف من خلال اللغة العامية المصرية، كونها لغة لها كيان وأهمية مثل اللغة العربية الفصحى".

ولفتت "منى عنايت"، إلى أنها بدأت مشروع غنائى أسمته "عالمنا الملون" قبل 20 عام من الآن ، موضحة أنها كانت تغنى للأطفال باللغة العامية، وتابعت :" أنا بغنى وبعزف على العود وألحن لأنى متربية في بيت كله فن..فى بيتنا كان دائما صلاح جاهين وعبد الرحمن الابنودى وغيرهم من أصدقاء والدى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة