تأهل 4 أندية رسميًا لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا ..تصدروا بالعلامة الكاملة

الخميس، 04 نوفمبر 2021 10:26 ص
تأهل 4 أندية رسميًا لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا ..تصدروا بالعلامة الكاملة ليفربول
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم واتضحت معالم بعض المجموعات والأندية المتأهلة إلى دور الـ 16 وكذلك تلك التي ودعت المسابقة مبكرا.

وضمنت أندية بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي التأهل بالعلامة الكاملة بعد 4 انتصارات متتالية لكل منهم فى مجموعته، وبنفس الطريقة والرصيد لحق بهم أياكس أمستردام الهولندى.

وهذه أول مرة في دوري أبطال أوروبا، يستقبل فيها أتليتكو مدريد هدفين في الشوط الأول في مباراتين على التوالي، وكلاهما أمام رفاق المصري محمد صلاح.

بينما حصد ميلان أول نقطة له في البطولة هذا الموسم بتعادله 1-1 مع بورتو باستاد سان سيرو ضمن المجموعة ، لكن النتيجة تركت بطل أوروبا سبع مرات قاب قوسين أو أدنى من الخروج من البطولة.

ويظل الصراع على المركز الثاني في المجموعة بين بورتو وأتلتيكو مدريد بعد خروج ميلان من المنافسة نظريا إثر حصده نقطة واحدة من أربع مباريات.

وفي المجموعة الأولى، انفرد مانشستر سيتي بالصدارة بعد فوزه 4-1 على ضيفه كلوب بروج البلجيكي ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، متقدما بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان الذي تلقى هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل 2-2 خارج أرضه على لايبزيج الألماني ويصبح رصيده 8 نقاط، بينما حصد الفريق الألماني أول نقطة في المجموعة.

وتأجل حسم الفريقين المتأهلين إلى دور الستة عشر من البطولة الأوروبية الأبرز للأندية للجولة الخامسة عندما يلتقي الفريقان معا أواخر الشهر الحالي في ملعب الاتحاد.

وفي المجموعة الثالثة، حول أياكس أمستردام تأخره بهدف خارج أرضه أمام بروسيا دورتموند الألماني إلى فوز مستحق 3-1 ليلحق بركب المتأهلين لدور الستة عشر بعدما حصد النقطة الـ12 بانتصاره الرابع على التوالي.

 فيما تساوى دورتموند وسبورتنج لشبونة في الرصيد ولكل منهما ست نقاط بعد فوز الفريق البرتغالي 4-صفر على ضيفه بشكيتاش التركي متذيل الترتيب دون نقاط بعد تلقية الخسارة الرابعة على التوالي.

وفي المجموعة الرابعة، كرر إنتر ميلان فوزه على شريف تيراسبول مفاجأة البطولة في مشاركته الأولى في دوري الأبطال بفوزه في مولدوفا 3-1 ليضع حدا للانطلاقة المثالية للوافد الجديد على البطولة القارية.

ويتصدر ريال مدريد المجموعة بتسع نقاط من أربع مباريات، متفوقا بفارق نقطتين على حامل لقب الدوري الإيطالي الذي يملك سبع نقاط، لكن شريف تيراسبول لا يزال يمكنه التأهل إلى دور الستة عشر نظرا لأنه يملك ست نقاط في المركز الثالث قبل جولتين على النهاية، بينما حصد شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي خسر 2-1 في مدريد، نقطة واحدة حتى الآن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة