أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإنتاج الحربى: أمريكا من أكبر المشاركين فى معرض "إيديكس 2021" بـ45 شركة

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 11:47 م
وزير الإنتاج الحربى: أمريكا من أكبر المشاركين فى معرض  "إيديكس 2021" بـ45 شركة المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن معرض "إيديكس 2021" للصناعات الدفاعية، فخر لكل مواطن مصري وعربي، وحصل المعرض في نسخته الأولى في 2018، على أفضل معرض صناعي تجارى من إحدى المؤسسات الإنجليزية.
 
أضاف محمد أحمد مرسي، في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يذاع عبر قناة صدى البلد، أن علاقات مصر الجيدة بكل الدول، جعل العديد من لدول تشارك في إيديكس 2021، مردفا: "أمريكا من أكبر الدول المشاركة فى المعرض الدولى للصناعات الدفاعية إيديكس 2021 بـ45 شركة، بينما تشارك الإمارات بـ31 شركة، ومصر تشارك بـ58 شركة في مختلف المجالات، وفرنسا بـ30 شركة".
 
وتابع وزير الإنتاج الحربي: "هناك 386 شركة تشارك في المعرض الدولى للصناعات الدفاعية، ونحن نقوم في مصر بإنتاج الذخيرة التي تستخدمها القوات المسلحة المصرية، والذخيرة المصرية أكثر تميزا من التي كنا نستوردها في السابق". 
 
وأكمل: "تم تطوير البندقية الآلية وتغيير الأجزاء الخشبية بها بأجزاء أخرى لتركيب أجهزة رؤية بها، كما تم تنفيذ خط إنتاج محلي للرشاش المتعدد بالكامل الذي يضم نحو 265 جزء من مواد مختلفة، كما بدأنا في إنتاج المدرعات بتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل توليه المسئولية حرصا على إنتاج سيارة مدرعة مصرية على أعلى مستوى".
 
وأردف: "المدرعة سينا 200 إنتاج وتصميم مصري بالكامل، والبرج الذى يحمل الرشاش في الأعلى والذي يتم التحكم به آليا مصنع بالهيئة العربية للتصنيع، والمركبة الجديدة تتميز بالسرعة والمرونة وتم تزويدها بشبكة لحمايتها من القذائف، وهناك مشاركة مع القطاع الخاص وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي بمشاركة القطاع الخاص في تصنيع الصلب المدرع".
 
وأشار إلى السعي لتغطية جميع الاحتياجات المصرية من المدرعات، متابعا: "لدينا ردار يمكنه تتبع الطائرة بدون طيار من مسافة 5 سم وحتى مسافة 1.5 كم، وهو مصرى الفكر والتصميم والإنتاج".
 
وتابع: "الوزارة توجه فائض الطاقة لديها كمنتج لصالح المواطنين بأسعار مناسبة ونشارك القطاع الخاص في صناعة الاتوبيسات والخطوة القادمة سيارات كهربائية وسيتم الإعلان قريبا عن إنتاج سيارة مصرية تعمل بالغاز والبنزين بالمشاركة مع شركة إماراتية".
 
وأردف: "كل معارض السلاح ينتج عنها تعاقدات واتفاقيات، وهذا هو المردود الاقتصادي لهذه المعارض العسكرية، ومصر قطعت شوطا كبيرا في التصنيع العسكري، ومعرض إيديكس يضع مصر في مقدمة الدول التي تهتم بالتسليح العسكري".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة