حفل فنى لمركز تنمية المواهب على مسرح أوبرا دمنهور غدا

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 02:44 م
حفل فنى لمركز تنمية المواهب على مسرح أوبرا دمنهور غدا محافظ البحيرة
البحيرة: فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والارتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي.

هذا وصرحت المهندسة إيمان مكاوي- مدير دار أوبرا دمنهور، أن دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ستنظم غدا الأربعاء 1 ديسمبر الساعة السابعة مساء، حفلاً فنياً لمركز تنمية المواهب على مسرح دار أوبرا دمنهور تحت إشراف فني الدكتور عبد الوهاب السيد.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور إيناس عبد الدايم - وزيرة الثقافة لدعم وثقل وتدريب المواهب الفنية المختلفة كأحد أهم الادوار التي تتبناها دار الاوبرا المصرية لخلق جيل جديد من المواهب الشابة.

يتضمن الفاصل الاول من الحفل مجموعة من المقطوعات الموسيقية العالمية لكبار المؤلفين منهم: موتزارت، باخ، تشوبان لطلبة فصل الكمان.

كما يتضمن الفاصل الثاني من الحفل مجموعة منوعة من الأغاني التراثية والوطنية والموشحات لكبار ملحني مصر والعالم العربي منهم: محمد عبد الوهاب، سيد مكاوي، رياض السنباطي، عبده قطر، ذكريا أحمد يشدو بها طلبة فصل الغناء العربي وكورال الاطفال.

وعلى هامش الحفل سيقام معرض فني مميز لمجموعة كبيرة من اللوحات الفنية والتعبيرية التي يقدمها طلبة فصل الرسم.

يذكر ان مركز تنمية المواهب بدار أوبرا دمنهور الذي تم افتتاحه عام 2010 يضم مجموعة من الأنشطة الفنية المتنوعة فى مختلف المجالات حيث تتيح إدارة المركز التدريب على فنون الباليه، الرسم، الغناء العربي، كورال الاطفال، البيانو، الجيتار، الكمان على أيدي أساتذة الجامعة المتخصصين والمدرسين ذوي الخبرة والكفاءة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة