أكرم القصاص - علا الشافعي

بلينكن: الناتو سيعمل على مواجهة التهديدات الروسية على الحدود الأوكرانية

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 02:29 م
بلينكن: الناتو سيعمل على مواجهة التهديدات الروسية على الحدود الأوكرانية بلينكن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) يعمل على مواجهة التهديدات الروسية على الحدود الأوكرانية.
 
وقال بلينكن - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية لاتفيا، إدجارز رينكيفيتش، حسبما أوردت قناة "الحرة" الأمريكية - إن "واشنطن تتشاور مع حلفائها في الـ(ناتو) وخاصة فيما يخص التحركات الروسية على الحدود الأوكرانية"، معربا عن "رفضه لمحاولاتها الاستفزازية على الحدود الأوكرانية".
 
وأضاف أن"الولايات المتحدة وحلفاءها على دراية كاملة بقواعد اللعبة الروسية، ومن بينها محاولة الاستفزاز كتبرير لأي خطوة يقومون بها".
 
في سياق آخر، أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن شكره لحكومة جنوب إفريقيا لشفافيتها وجهدها الدؤوب لرصدها المتحور الجديد "أوميكرون" وتبادل المعلومات بشأنه، مشيرا إلى أنها قدمت خدمة للعالم بتحديد المتحور الجديد لفيروس كورونا.
 
وقال إن العالم سيتعاون للتوصل إلى مدى قدرة عدوى المتحور وسرعة انتقاله، وما مدى فاعلية اللقاح ضده لوقف العدوى والإصابات. 
 
وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرج، قال - في وقت سابق اليوم - إن موسكو ستواجه عواقب ملموسة، ولا سيما في المجالين الاقتصادي والسياسي، إذا تجرأت على اتخاذ إجراءات عدوانية جديدة ضد أوكرانيا.
 
وقد بدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولة إلى لاتفيا والسويد، حتى الخميس المقبل؛ للمشاركة في اجتماعات أمنية ولتأكيد الشراكة القوية والعمل معا لتحقيق الأهداف المشتركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة