أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد استقلالها عن التاج البريطانى.. باربادوس تعلن ريهانا "بطلة قومية"

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 02:04 م
بعد استقلالها عن التاج البريطانى.. باربادوس تعلن ريهانا "بطلة قومية" ريهانا
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جمهورية باربادوس، المغنية ريهانا، بطلة قومية، وذلك خلال احتفال البلد بالتحول إلى جمهورية في بريدجتاون، وكشفت رئيسة الوزراء ميا موتلى، عن القرار أمام حشد من الجمهور، حسبما ذكر موقع وكالة "رويترز".

 

وأصبحت باربادوس، فجر الثلاثاء، أحدث جمهورية في العالم بتحرّرها من سلطة التاج البريطاني، وذلك في حفل رسمي حضره ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز، وجرّدت خلاله والدته الملكة إليزابيث الثانية من منصبها كرئيسة لهذه الدولة.

 

وخلال الحفل أقسمت الحاكمة العامة للجزيرة الكاريبية ساندرا ميسن اليمين الدستورية رئيسة للجمهورية الوليدة، وأُنزل علم التاج البريطاني الذي كان يمثّل خضوع باربادوس لسلطة الملكة إليزابيث الثانية، حسبما ذكرت "فرانس برس".

 

أعلنت باربادوس المغنية العالمية بطلة قومية، وذلك خلال احتفال البلد بالتحول إلى جمهورية في بريدجتاون، وكشف رئيسة الوزراء ميا موتلي عن القرار أمام حشد من الجمهور، حسبما ذكر موقع "رويترز".

 

وأصبحت باربادوس فجر اليوم الثلاثاء أحدث جمهورية في العالم بتحررها من سلطة التاج البريطاني، وذلك في حفل رسمي حضره ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز وجردت خلاله والدته الملكة إليزابيث الثانية من منصبها كرئيسة لهذه الدولة.

 

وخلال الحفل أقسمت الحاكمة العامة للجزيرة الكاريبية ساندرا ميسن اليمين الدستورية رئيسة للجمهورية الوليدة، وأُنزل علم التاج البريطاني الذي كان يمثل خضوع باربادوس لسلطة الملكة إليزابيث الثانية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة