أكرم القصاص - علا الشافعي

إيلي صعب: "أول ماكينة جبتها بالتقسيط..وأول فستان بعته للجيران"

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 01:16 ص
إيلي صعب: "أول ماكينة جبتها بالتقسيط..وأول فستان بعته للجيران" ايلى صعب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روى مصمم الأزياء اللبنانى العالمى إيلى صعب، ذكريات البدايات وحتى الوصول للقمة والنجاح، قائلا أن طفولته تعكس إصراراً ورغبة فى المضى قدماً فى النجاح قائلاً : فى طفولتى أمى كانت تغلق علينا الباب وكنت أقص الملايات ورق الجرائد
وأضاف مصمم الأزياء اللبنانى العالمى فى لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذى تقدمه الاعلامية لميس الحديدى على شاشة ON فى معرض سرده لذكريات حرب لبنان الاهلية قائلاً : " تعرضنا للتهجير من منطقتنا فى الحرب الأهلية اللبنانية.. ونحن من عائلة متوسطة وأبى تاجر خشب"
 
وعن سر بدايته المبكرة قال مصمم الأزياء اللبنانى العالمى : " سر بداية عملى مبكرا هو رغبتى فى مساعدة والدى وأن أكون رجلًا مع أبى وعائلتى، موضحا أن باكورة عمله اعتمدت على بماكينة قام بشرائها بالتقسيط وأول فستان قام بتصميمه كان لاحدى فتيات الجيران، قائلاً : " أول ماكينات اشتريتها جبتها بالتقسيط.. وأول فستان بعته كان فستان فرح لإحدى الجيران".

 وكشف مصمم الأزياء اللبنانى العالمى أن أسعاره لم تكن متدنية منذ يومه الأول، قائلاً : " أسعارى من أول فستان مكانتش رخيصة.. ومن بداياتى كنت متمكنا من التسويق، مجيبا على سؤال الإعلامية لميس الحديدى الذى طرحته عليه حول ماندم عليه فى مسيرته المهنية وهل يندم علىى أخطائه قائلاً : " لا أندم عليها ابداً لدى أخطاء كثيرة ولكنى لا أندم على أى شيء والأخطاء تفتح عينى على أمور جديدة ".

 

وعن ذكرياته خلال الاجتياح الاسرائيلى للبنان قال مصمم الأزياء اللبنانى العالمى أن وقت الاجتياح الإسرائيلى قام بتدشين مصنعاً كبيراً ونظم أول عرض أزياء فى بيروت قائلاً : " أول عرض أزياء عمل ضجة كبيرة ومن يومها "المكنة لم تقف".

 

 وحول ذكرياته فى اول معرض له بروما قال مصمم الأزياء اللبنانى العالمى : " السفر إلى روما وتقديم عروض أزياء كانت مغامرة.. وكنت خائف كثيرًا وكان من أصعب المواقف فى حياتى”، مشيرا إلى أنه فى رحلة نجاحه كانت هوليود فى نصب عينيه، قائلاً : " عينى كانت على هوليود وتصميم الأزياء لنجومها وهالى بيرى كانت من أول نجمات هوليود اللاتى يرتدين من تصميمى”.

 

ولفت مصمم الأزياء اللبنانى العالمى أن ارتداء هالى بيرى فستان من تصميمه فى حفل الأوسكار حقق دعاية بحوالى 50 مليون دولار، موضحا أن أنجيليا جولى من أكثر النجمات فى هوليود ترتدى ملابس من تصميمه.

 

وقدم المصمم العالمى إيلى صعب مفهوماً جديداً للأزياء بالنسيبة للمراة معتمداً على شعار " الفستان هو إطار المرأة قائلاً : "الفستان بالنسبة لى إطار لأى سيدة والمرأة الأساس وليس الفستان، كما وجه نصيحة فى لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة " للمرأة فى إنتاج أزياءها قائلاً : " البسى ما يظهر جمالك والشخصية هى الجمال الحقيقى للمرأة.

 

وتابع : " النجاح بدون صعوبة غير موجود.. وأصعب فترة كانت فترة الانتشار فى الصين " مشيراً إلى أنه يجب أن يجد كل شاب وفتاة مكانا يحلم فيه.. وعلى قدر الحلم يكون النجاح".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة