أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يصبح محمد صلاح ثالث أفريقي يتوج بجائزة القدم الذهبية؟

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 06:55 م
هل يصبح محمد صلاح ثالث أفريقي يتوج بجائزة القدم الذهبية؟ كرة القدم الذهبية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي مرشحًا بقوة لنيل جائزة القدم الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم تخطى عمر الـ28 عامًا، والتي ستنطلق قبل نصف ساعة من انطلاق حفل الكرة الذهبية الذي سينطلق في التاسعة والنصف من مساء اليوم.

ويتم ترشيح 10 لاعبين من قبل لجنة من الصحفيين الدوليين للفوز بالقدم الذهبية، شريطة أن يتجاوز اللاعب عمر 28 عامًا، ثم يتم التصويت من قبل الجمهور في استطلاع عبر الإنترنت لاختيار الفائز.

ويتنافس صلاح (29 عامًا) على جائزة القدم الذهبية للعام الحالي مع عدة نجوم بارزين في أوروبا، على رأسهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، ومواطنه ليونيل ميسي، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وفي حال فوزه بالجائزة سيصبح محمد صلاح أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، وكذلك ثالث لاعب افريقي بعد صامويل إيتو وديديه دروجبا.

ولن يحضر محمد صلاح حفل الكرة الذهبية الليلة، حيث قال صحفي مقرب من نادي ليفربول، إن محمد صلاح لن يتواجد فى حفل الليلة لابتعاده عن الجائزة المحصورة بين الثنائي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان.

ونفس الأمر بالنسبة لكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الذي قرر هو الآخر عدم الحضور، وفقًا لتقارير صحفية إنجليزية، بعدما علم بأنه لن يتوج بالجائزة.

وكانت عدة تقارير إعلامية أشارت إلى أن النجم الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي هو من سيتوج بها هذا العام، للمرة السابعة في مسيرته.

إيتو
إيتو

 

دروجبا
دروجبا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة