أكرم القصاص - علا الشافعي

Adele تعيد إحياء صناعة الموسيقى بألبوم 30 وسط تداعيات كورونا.. مبيعاتها تصل لـ 800 ألف فى الأسبوع الأول.. أزاحت Drake و Dua Lipa من المنافسة وتصدرت المراكز الأولى فى السوق البريطانى والأمريكى.. صور

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 02:30 م
Adele تعيد إحياء صناعة الموسيقى بألبوم 30 وسط تداعيات كورونا.. مبيعاتها تصل لـ 800 ألف فى الأسبوع الأول.. أزاحت Drake و Dua Lipa من المنافسة وتصدرت المراكز الأولى فى السوق البريطانى والأمريكى.. صور أديل
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد النجمة البريطانية أديل Adele، إحدى أشهر المطربات في السنوات الأخيرة، وبالرغم من عدم تواجدها باستمرار على الساحة الفنية لغيابها المتكرر إلا إنها من أشهر مطربات الدراما في العالم، حيث تتصدر التريند في كل ظهور لها، سواء عند طرحها ألبوم موسيقي أو جلسة تصوير أو حتى صورة تم التقاطها في الشارع لها اثناء تسوقها في أحد المتاجر.

والنجمة البريطانية بألبومها الجديد 30، كسرت رقما قياسيا جديدا كعادتها، وظهورها الحالي على الساحة الفنية، ساعد بشكل كبير في إعادة إحياء صناعة الموسيقي من جديد، وسط التراجع الكبير الذي شهده السوق الموسيقي خلال الفترة الأخيرة بسبب تداعيات تفشي جائحة كورونا، التي أجبرت الكثير من المطربين على الغاء حفلاتهم وبالتالي التوقف عن تسجيل موسيقاهم.

النجمة أديل تنهض بسوق الموسيقي

ووفقاً للرسم البياني الذي أصدرته صحيفة فاريتي، فإن النجمة البريطانية، حققت أرقاما ضخمة في مبيعات الأسبوع الأول لألبومها الجديد 30، ووصلت إلى 800 ألف في الأسبوع الأول، وبمقارنة تلك الافتتاحية بألبومها السابق Hello الذى تم إصداره في 2015، تأتي تلك الأرقام إيجابية بشكل كبير، وسط التوقف التام لحركة مبيعات الموسيقي وسط تداعيات فيروس كورونا.

نجاح أديل في الأسبوع الافتتاحي لألبومها 30 يضمن أن جميع ألبوماتها الأربعة قد وصلت الآن إلى رقم واحد، وهو رقم قياسي في مشوارها الموسيقي، وشكل الألبوم نسبة 67٪ من إجمالي المبيعات الفعلية لجميع الالبومات التي تم بيعها هذا الأسبوع، وأصبح الألبوم الأكثر تدفقًا في الأسبوع، حيث بلغ نسبة المبيعات 55.7 مليون نسخة عبر جميع المقاطع الصوتية.

ورجح الكثير من النقاد الموسيقيين، أن نجاح النجمة البريطانية وعودتها بقوة، هو مرورها بالكثير من المواقف والأزمات الصعبة بسبب طلاقها من زوجها خلال الفترة الماضية، حيث انها تنقل تجاربها إلى أغاني في معظم الأحيان مما يميزها في العالم الموسيقي، لسردها معاناتها التي عاشتها عن طريق الأغاني.

adele
adele

ونقلت Adele نسبة مبيعات الموسيقي في المملكة المتحدة من 11% على منصات Spotify وApple، إلى 80% من الاستهلاك، حيث جمعت أديل كل جمهورها ومعجبيها من جديد عبر التطبيقات الموسيقية لسماع البومها الجديد، لتشعل النيران في السباق الموسيقي داخل المملكة المتحدة وتعلو بنسب المبيعات للألبومات الموسيقية خلال فترة قصيرة.

النجمة البريطانية تحطم الارقام القياسية بألبومها 30

ولم تتوقف النجمة البريطانية على تحقيق ارقامها القياسية داخل المملكة المتحدة، وانتقلت نجاحاتها إلى الولايات المتحدة الامريكية، حيث يعتبر ألبوم 30 هو الأكثر مبيعًا لهذا العام، متجاوزًا ألبومات Drake وOlivia Rodrigo، حيث وصل إجمالي مبيعاتها في أسبوعها الأول 261000 متقدمًا على Dua Lipa Future Nostalgia بـ 7317 نسخة.

وفى السباق الفردي، هيمنت النجمة البريطانية Adele، على الرسم البياني لتعلن عن عودتها بقوة، وتفوقت مبيعات الرسم البياني للمغنية 11.5 مليون لأغنيتهاEasy On Me ، ليتراجع أقرب منافساتها في المنافسة الفردية "إد شيران"، إلى المركز الثالث مع Shiver، بينما استمرت Bad Habits، في أسبوعها الثاني والعشرين في المراكز العشرة الأولى في المركز الخامس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة