4 أطعمة يجب تناولها يوميًا لتغذية البشرة في الشتاء.. تعرف عليها

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 07:00 م
4 أطعمة يجب تناولها يوميًا لتغذية البشرة في الشتاء.. تعرف عليها العناية بالبشرة
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن يضر فصل الشتاء بشرتك بعدة طرق، فيتسبب الهواء الجاف البارد في جفاف الجلد وتقشره لذلك، تزداد أهمية العناية ببشرتك خلال فصل الشتاء، وعلى الرغم من تجربة مجموعة متنوعة من إجراءات التجميل، قد لا يزال من الصعب عليك الاحتفاظ برطوبة الجلد ماهي خياراتك؟ قد يكون الوقت قد حان لإجراء بعض التغييرات الغذائية، حيث يلعب الطعام دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجلد خلال أشهر الشتاء، وفقا لما نشره موقع "food-ndtv".

4 أطعمة يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي اليومي لتغذية البشرة في الشتاء

 السمن

يحتوي السمن على دهون صحية مفيدة لصحتك العامة وفقًا للأيورفيدا، فإن تناول السمن يساعدك على الدفء من الداخل، وربما يكون هذا هو السبب في استخدامه في العديد من الاستعدادات الشتوية.

البرتقال

هذه الفاكهة الموسمية متوفرة في الشتاء ويجب ألا تفوتها أبدًا إذا كنت تطمح في الحصول على بشرة صحية، يحتوي البرتقال على فيتامين سي الذي يعمل كالسحر للبشرة، يمكنك تناول البرتقال كل يوم أو حتى تناوله على شكل عصير بشكل منتظم.

 الخضار والكرنب

لا تشك أبدًا في قوة الخضار الخضراء مثل السبانخ والكرنب والبروكلي ، خلال فصل الشتاء من بين كل هذه الأنواع ، لأنه غني بالفيتامينات C و Aو Kالتي تساعد في إصلاح أنسجة الجلد ومنع تلف الجذور الحرة وتجعلك تبدو متألقة، يمكنك صنع عصير الكرنب والبنجر أو إضافته إلى السلطة .

المكسرات

يوصي العديد من خبراء الصحة بوجوب تناول حفنة من المكسرات كل يوم اللوز والجوز والكاجو وغيرها كلها تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة لجسمك، يُعتقد أيضًا أن المكسرات تساعدك على منع ترسب الزيت الزائد على الجلد.

العناية بالبشرة 

تناول الخضار لبشرة نضرة 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة