أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ما تختارى الميكب والإكسسوارات.. 3 خطوات لتحديد شكل وجهك

الأحد، 28 نوفمبر 2021 06:00 ص
قبل ما تختارى الميكب والإكسسوارات.. 3 خطوات لتحديد شكل وجهك فتاة
كتبت ـ شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكل الوجه هو إحدى السمات الجسدية التي قد لا نفكر فيها دائمًا، ولكنه يساهم في أجزاء كثيرة من حياتنا، فهو يؤثر على كل شيء، بداية من اختيار تصفيفة الشعر، وصولًا إلى تحديد أفضل تقنية للمكياج، وحتى اختيار النظارات الشمسية الأكثر إغراء، ووفقًا لتانوج ناكرا، العضو المنتدب، جراح التجميل المعتمد من مجلس الإدارة والمؤسس المشارك لإحدى شركات العناية بالبشرة فإن شكل وجوهنا هو نتيجة مباشرة لبنية العظام الأساسية لدينا، والتي تعتمد على الجينات، ومع ذلك، فإن عملية تحديد شكل وجهك لا تحتاج بالتأكيد إلى رحلة إلى مكتب الطبيب، وإليك نقلًا عن موقع مجلة " whowhatwear" 3 خطوات لتحديد شكل وجهك.

تتبعى وجهك

وفقًا لسيمون أوريان، خبير المكياج، فإن رسم مخطط لوجهك في المرآة يمكن أن يوجهك في الاتجاه الصحيح لتحديد شكل وجهك، فقط قفي أمام مرآة وتتبعي الخطوط العريضة لوجهك باستخدام أحمر الشفاه أو أي شيء آخر قابل للإزالة، كما يرشد إلى الرجوع إلى الخلف، واستخدام الإرشادات أدناه لتحديد شكل وجهك.

ضعي في اعتبارك بروز عظام الوجنتين والفك

كما يقول ناكرا: "شكل عظم الفك السفلي، وعظام الوجنتين لهما تأثيرًا كبيرًا على شكل الوجه"، ويضيف أن بعض العوامل الأخرى تساهم أيضًا في ذلك، مثل شكل الجبهة والأنف، وموقع العينين والفم، لكن الخدين والفك هما الأساسيان في تحديد شكل الوجه،، لذا أولاً، حددي النقطة الأكثر بروزًا وموقع كل عظمة وجنة. بعد ذلك، حددي شكل وبروز عظم الفك، ويمكن أن تساعد المقارنة بين هاتين العظميتين في تحديد شكل الوجه.

فكري خارج الصندوق

من الواضح أن وجوهنا لن تكون نسخًا طبق الأصل من الأشكال الهندسية التي تعلمناها في المدرسة. تقول أنيتا باتيل، الحاصلة على دكتوراه في الطب، ومؤسسة ممارسة الجراحة التجميلية في بيفرلي هيلز: "يأخذ الشكل العام للوجه في الاعتبار الأهمية النسبية للميزات والتغيرات مع العمر والوزن"، وتضيف: "إذا نظرنا إلى شكل المثلث، نجد أنه وجهًا شابًا له قمته في الأسفل، في حين أن شكله الأساسي يكون مقلوبًا رأسًا على عقب، والقاعدة في الأسفل".

بالإضافة إلى ذلك ، يوصي أوريان بالتفكير في كيفية تطبيق مكياجنا للمساعدة في جعلنا أكثر إدراكًا لهيكل وجهنا، وعن ذك يقول: "كقاعدة عامة، ضعي في اعتبارك كيف ولماذا تحددين مناطق معينة من الوجه وتبرزيها باستخدام البرونزر، وأحمر الخدود، والهايلايتر. هذه البنية العظمية التي تبالغ فيها في الظلال والإبرازات، مما يساهم في ظهور شكل وجهك."

تحديد شكل الوجه
تحديد شكل الوجه

 

شكل الوجه
شكل الوجه

 

معرفة شكل الوجه
معرفة شكل الوجه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة