أكرم القصاص - علا الشافعي

"إكسترا نيوز" تستعرض معلومات هامة عن قطاع الطاقة بمصر

الأحد، 28 نوفمبر 2021 04:00 م
"إكسترا نيوز" تستعرض معلومات هامة عن قطاع الطاقة بمصر معلومات هامة عن قطاع الطاقة بمصر
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت قناة "إكسترا نيوز"، على شاشتها منذ قليل، معلومات هامة عن قطاع الطاقة فى جمهورية مصر العربية، والذى يعد من أهم ركائز الأمن القومى المصرى، حيث ترتبط خطط التنمية المستدامة الشاملة فى جميع المجالات، بقدرة الدولة على توفير موارد الطاقة اللازمة لتنفيذ هذه الخطط. 
 
واستطاعت مصر، جنى ثمار جهودها بعد القضاء نهائيا على أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى، حيث تم إضافة قدرات كهربائية بأكثر من 28 ألف ميجاوات للشبكة الكهربائية، وبهذا أصبح قدرات التوليد الكهربائى المتاحة كافية للوفاء بمتطلبات المستثمرين فى سائر أنحاء الجمهورية من الطاقة الكهربائية. 
 
كما وضعت الدولة، استراتيجية للمزيج الأمثل فنيا واقتصاديا للطاقة حتى عام 2035، التى تتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة لتصل نسبتها إلى ما يزيد عن 42%. 
 
ونتيجة لهذه الإجراءات، تقدم عدد كبير من المستثمرين من القطاع الخاص الأجنبي، والمحلى للدخول فى مشروعات قطاع الطاقة، وعلى رأسها مشروعات الطاقة المتجددة، حيث أن أبرز نجاحات القطاع تمثلت فى إنشاء وتشغيل مجمع بنبان للطاقة الشمسية والذى حاز على جائزتين عالميتين وهما جائزة "جلوبال أورد" لعام 2017، وجائزة البنك الدولى عام 2019، كما حاز أيضا على جائزة أفضل مشروع حكومي عربى لتطوير البنية التحتية، وباستثمار اجنبى مباشر بلغ نحور 2 مليار دولار. 
 
كما تعمل مصر بقوة، فى اتجاه تعزيز مشروعات الربط الكهربائى، والتي تلعب دورا هاما فى تعزيز أمن الطاقة وزيادة استخدام الطاقة المتجددة على المدايين المتوسط والطويل، كما يحظى الهيدروجين الأخضر أيضا باهتمام كبير، حيث تعمل حاليا لجنة وزارية على المستوى الوطنى لدراسة الهيدروجين كمصدر للطاقة للمستقبل القريب فى مصر. 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة