أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتمال عقد المتأهلين إلى كأس العالم للأندية بعد تتويج بالميراس بـ ليبرتادوريس

الأحد، 28 نوفمبر 2021 12:56 ص
اكتمال عقد المتأهلين إلى كأس العالم للأندية بعد تتويج بالميراس بـ ليبرتادوريس كأس العالم للاندية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتمل عقد المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية 2021، عقب تتويج فريق بالميراس بلقب كأس ليبرتادوريس للعام الثاني على التوالي، ليلحق برفقة 6 أندية أخرى إلى البطولة، ويمثل مصر وقارة افريقيا النادي الأهلي عقب فوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح فريق بالميراس في الفوز بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس 2021، بعد الفوز في النهائي على مواطنه فلامنجو بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ستاد "سينتيناريو" في مونتيفيديو عاصمة أوروجواى، في نهائي النسخة الحالية من البطولة.

وتأهلت 6 أندية للبطولة قبل بالميراس هي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف والأهلي المصري، تشيلسي الإنجليزي، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيرى المكسيكى وأخيرا الهلال السعودي، قبل أن يكون بالميراس هو الفريق السابع.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية والتى سوف تستضيفه الإمارات، قد أعلنت عن إجراء القرعة بشكل رسمي الإثنين الموافق 29 من شهر نوفمبر الجاري، لتحديد المباريات وطريق كل فريق نحو المباراة النهائية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن فى شهر أكتوبر الماضي، اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة كأس العالم للأندية، في نسختها المقبلة، والتي سيشارك فيها النادي الأهلي بطل قارة أفريقيا.

وأكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، خلال كونجرس الفيفا، على تحديد موعد استضافة الإمارات للبطولة لاحقاً وأنها قد تقام مطلع 2022.

ونالت الإمارات شرف تنظيم كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها بعد أن نظمتها أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة