أكرم القصاص

الصحة تكشف الوضع الوبائى لإصابات كورونا فى مصر.. 2922 إصابة لكل مليون نسمة.. تحتل المركز 78 فى عدد المصابين بالفيروس عالميا.. والمركز 167 فى نسبة التعافى بواقع 84.4%.. وعبد الغفار: الجرعة المعززة مهمة

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 09:00 م
الصحة تكشف الوضع الوبائى لإصابات كورونا فى مصر.. 2922 إصابة لكل مليون نسمة.. تحتل المركز  78 فى عدد المصابين بالفيروس عالميا.. والمركز 167 فى نسبة التعافى بواقع 84.4%.. وعبد الغفار: الجرعة المعززة مهمة فيروس كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان أن الوضع الوبائى بالنسبة لفيروس كورونا مطمئن للغاية خاصة بعد التوسع في التطعيمات الخاصة بلقاح كورونا مؤكدة أن هناك تراجع في عدد الإصابات اليومية بنسبة من 7: 10% مضيفة أنه من المبكر الحديث عن الموجة الخامسة خاصة بعد وصول نسب التطعيم بين المواطنين لـ43%.
 
وحول أبرز إحصائيات الوضع الحالي لمكافحة فيروس كورونا المستجد في مصر مقارنة بالعالم وقالت وزارة الصحة والسكان إحتلت مصر المركز رقم 10 في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة (%5.7) بعد كل من سوريا (6.5%) والإكوادور‎ (6.4%) ويسبق مصر كل من الصومال (5.6%) وتايوان (5.2%) و وتأتى فانواتو في المرتبة الأولى (%25) تليها إم إس زاندام (%22.2) واليمن (%19.0) والصحراء الغربية (%10) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.
 
وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن مصر تحتل المركز رقم 167 في نسبة التعافي بواقع(84.4%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن وتليها السودان ( 83.8%) وتأتي مدينة الفاتيكان وسان بيير وميكلون وبالاو وجزر مارشال وجزر سليمان وساموا وميكرونيزيا نسبة تعافي 100%.
 
فيما حلت مصر في المركز 180 من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة حيث يبلغ عدد الاصابات (2922  لكل مليون وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن.
 
وجاءت مصر في المركز 78 في عدد المصابين بالفيروس من بين 223 منطقة ودولة حول العالم.
 
قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الجرعة التعزيزية اختيارية لكن وزارة الصحة توصى بها كون الدراسات الطبية العلمية أثبتت أن لها فائدة كبيرة فى زيادة المستوى المناعى عند تلقيها، مشدداً على أن القيادة السياسية سعت من أجل توفير كافة أنواع اللقاحات بمصر وبكميات كبيرة، وتابع: مصر تكاد تكون الدولة الوحيدة التى بها كافة اللقاحات.
 
وأضاف عبد الغفار، أن الجرعة المعززة تؤخذ بعد مرور 6 شهور من تلقى الجرعة الثانية، وتابع: "حتى اللحظة الحالية الحقيقة منذ البداية لا يوجد أعداد كبيرة مر على حصولة علي الجرعة الثانية 6 شهور.
 
وأكد عبد الغفار، أن مرض كورونا جديد على البشرية وذلك يوضح سبب التعامل العلمى معه مع تطور الدراسات عليه واكتشاف جوانب جديدة.وعن تطعيم طلاب الجامعات، قال المتحدث باسم وزارة الحصة، إن المتوسط العام لإجمالى من تم تطعيمهم يزيد على الـ80% في الجامعات الأهلية والخاصة والحكومية.
 
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة