أكرم القصاص - علا الشافعي

موسيمانى يصل للمحطة رقم 72 مع الاهلى بمواجهة سموحة اليوم

الخميس، 25 نوفمبر 2021 02:14 م
موسيمانى يصل للمحطة رقم 72 مع الاهلى بمواجهة سموحة اليوم موسيمانى المدير الفنى للأهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات الرابعة عصر اليوم الخميس لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الاهلى مع سموحة على ستاد الاهلى والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة مثيرة تتصدر لقاءات هذه الجولة نظراً لسخونتها ،وطالب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى  المدير الفني للنادى الأهلى  لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز السادس على التوالي وتدشين بداية مميزة لاستعادة اللقب الذى فقده الأهلى فى الموسم الأخير لصالح الزمالك.

أهلى موسيمانى يحقق 5 انتصارات متتالية فى الدوري 

ونجح الأهلى في الوصول إلى 5 انتصارات متتالية متفوقا على مباريات الموسم الماضى بأكملها، حيث لم يصل الفريق إلى أكثر من 4 انتصارات متتالية، مما أدى إلى فقدانه اللقب في آخر الموسم لصالح الزمالك.

موسيمانى خامس مدرب يتوج باللقب الافريقى مرتين 

جاء موسيماني بمهمة ثقيلة وهي تحقيق آمال جماهير التي ظلت 7 أعوام تهتف "التاسعة يا أهلي" منذ التتويج باللقب الثامن أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في 2013، خاصة أن الفريق قد خسر بعد ذلك في الدور النهائي في 2017 و2018 ، وبعد مرور أقل من 10 أشهر، أصبح موسيماني خامس مدرب في تاريخ أفريقيا يحرز لقب دوري الأبطال مرتين متتاليتين، بعد التفوق 3-صفر على كايزر تشيفز  الجنوب افريقى.

وفي الواقع لم يكن من المتوقع أن يحقق موسيماني كل هذا النجاح بهذه السرعة، لأنه نال أيضا لقب الدوري المصري وكأس مصر وكأس السوبر الأفريقي، إلى جانب الحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية.
 

أرقام موسيمانى مع الاهلى 

قاد موسيمانى المارد الأحمر فى 71 مباراة، فاز فى 51 وتعادل فى 15 وخسر 5 لقاءات، وسجل لاعبوه 151 هدفا وتلقت شباكه 56، وحقق موسيماني مع الأهلي 4 بطولات، هي دوري أبطال أفريقيا مرتين وكأس مصر والسوبر الأفريقي، وقاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية بقطر.
 
 
وخسر المدرب الجنوب أفريقي لقب بطولة الدوري المصري مع الأهلي الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح ، ويستعد موسيمانى لقيادة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية بجانب بطولة الدوري وكأس مصر ودوري الأبطال الأفريقى والسوبر الأفريقى للموسم الجديد.


بطولات موسيمانى مع صن دوانز

ومع صن دوانز حقق موسيماني عشرة بطولات منهم ٥ دوري جنوب أفريقيا أعوام 2014، 2016، 2018، 2019، 2020 ، بالإضافة 2 كأس جنوب افريقيا 2016، و2020، ومعهم كأس السوبر الجنوب أفريقي 2015 ونجح في الفوز بدوري أبطال افريقيا 2016 علي حساب الزمالك، واستطاع حسم كأس السوبر الافريقي عام 2017 علي حساب مازيمبي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة