أكرم القصاص - علا الشافعي

تحذير خطير من هيئة الدواء حول تقسيم الأقراص الدوائية.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 03:05 م
تحذير خطير من هيئة الدواء حول تقسيم الأقراص الدوائية.. اعرف التفاصيل  هيئة الدواء المصرية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت هيئة الدواء المصرية من تقسيم الأقراص الدوائية ما لم تكن مذكورة بالنشرة الداخلية وما لم يخبرك الطبيب أو الصيدلي بسلامة ذلك الفعل، مشيرا أن بعض الأدوية يجب ألا تُقسم لأنها قد تكون مغطاة بطبقة خاصة لتصبح طويلة المفعول أو لحماية المعدة.​
 
وأكدت هيئة الدواء المصرية أهمية اتباع التعليمات الخاصة باستخدام الأدوية والمستحضرات الصيدلية للمرضى خارج المؤسسات الصحية وأوصت هيئة الدواء باستشارة الصيدلي في كل ما يتعلق بالطريقة الآمنة السليمة لاستخدام الدواء وقالت هيئة الدواء، الصيدلي خبير بالدواء ولدية المعلومات الكافية التي يمكن من خلالها مساعدة المريض وكذلك الفريق الطبي .
 
وعرفت هيئة الدواء الأخطاء الدوائية بأنها أى حدث قد يؤدى إلى استخدام غير مناسب للدواء أو الحاق ضرر بالمريض أثناء استخدام الدواء .
 
وكانت هيئة الدواء المصرية قالت إن اللقاحات هي أفضل طريقة لحماية الأفراد من الأمراض المعدية، مؤكدة أن اللقاحات كما هو الحال مع جميع الأدوية، يمكن أن تحدث آثار عكسية واستكملت: يجب الإبلاغ عن الآثار العكسية.
 
وقالت هيئة الدواء المصرية، إن الابلاغ يساعد في مراقبة سلامة الأدوية واللقاحات من خلال الإبلاغ عن هذه الآثار العكسية، لافتة إلى أنه يجب استشارة الطبيب قبل الحصول علي أى دواء وحذرت من الحصول علي أدوية بدون استشارة طبيب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة