الدولة تفرض سيطرتها لإزالة التعديات على أراضيها بالفيوم.. المحافظ: إزالة 171 حالة تعدٍ بالزراعة والبناء على أملاك الدولة بمساحة 31 فدانا.. ووكيل الزراعة: لدينا لجنة لمتابعة ورصد التعديات وإزالتها بشكل فورى

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 02:00 ص
الدولة تفرض سيطرتها لإزالة التعديات على أراضيها بالفيوم.. المحافظ: إزالة 171 حالة تعدٍ بالزراعة والبناء على أملاك الدولة بمساحة 31 فدانا.. ووكيل الزراعة: لدينا لجنة لمتابعة ورصد التعديات وإزالتها بشكل فورى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشرت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الفيوم عن أنيابها لمواجهة التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية بنطاق المحافظة وإزالة التعديات اولا بأول واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتعدين بالبناء وقامت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم بتشكيل لجنة لرصد أى حالات تعد أولا بأول وإزالتها بشكل فورى.

ومن جانبه أعلن الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم إزالة 171 حالة تعدٍ بالزراعة والبناء على أراضى أملاك الدولة، بمساحة 31 فداناً، بمراكز الفيوم وإطسا ويوسف الصديق وطامية، ضمن المرحلة الثانية للموجة الـ18 لإزالة التعديات، لاسترداد حق الشعب والحفاظ على المال العام، والتى بدأت يوم 11 أكتوبر الجارى وحتى اليوم.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع قوات الشرطة قد تمكنت من إزالة 16 حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة 21 فداناً و13 قيراطاً و5 أسهم، بالإضافة إلى 155 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 39620 متراً مربعاً "بمساحة 9 أفدنة و10,4 قيراطاً من أراضى أملاك الدولة.

وأوضح المحافظ، أن الإزالات شملت إزالة حالة تعد بالزراعة بمركز الفيوم بمساحة 6 قراريط و4 أسهم، على أراضى أملاك الدولة، و10 حالات تعدٍ بالبناء على مساحة 120 متراً بقرى المركز نفسه، إضافة لإزالة 3 حالات تعدٍ بالزراعة بمركز إطسا على مساحة 3 أفدنة، و92 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 31 ألف و866 متراً.

وكشف محافظ الفيوم، أنه فى مركز يوسف الصديق تم إزالة 4 حالات تعدٍ بالزراعة على مساحة 6 أفدنة و5 قراريط، و42 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 6374 متراً، بجانب إزالة 8 حالات تعدٍ بالزراعة على أراضى أملاك الدولة بمركز طامية على مساحة 12 فداناً وقيراطين وواحد سهم، و11 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 1260 متراً.

وأكد محافظ الفيوم، أن حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بالموجة الـ 18 للإزلات تسير جنباً إلى جنب وبالتوازى مع حملات إزالة التعديات على المجارى المائية والأراضى الزراعية، لافتاً إلى أن الحملات مستمرة حتى يتم إزالة جميع التعديات بمختلف صورها بمراكز وقرى المحافظة.

وأضاف المحافظ، أن هناك تنسيقا كاملا بين المحافظة ومديرية الأمن وكافة المديريات المعنية لمتابعة نتائج حملات الإزالة أولاً بأول، مشدداً على ضرورة متابعة ما تم إزالته لمنع حالات التعدى مرة أخرى، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وقال محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس، إنه اليوم تنفيذ حملة نظافة مكبرة، برئاسة أشرف أيوب نائب رئيس المركز لشؤون المرافق، قامت بإزالة 3 حالات تعد على الأراضى الزراعية، الأولى بقرية منشأة بنى عتمان، على مساحة قيراط، والثانية تعد على مساحة 12 سهماً بقرية بيهمو، والحالة الثالثة عبارة عن سور حول قطعة أرض بطول 12 متراً بقرية ترسا.

كما تم تنفيذ إزالة لحالة بناء بدون ترخيص داخل الحيز العمرانى لمدينة سنورس، على مساحة (120) متراً، وتمت مصادرة معدات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالف، وأضاف رئيس المركز أنه تم تنفيذ إزالة لحالة تعد على الأراضى الزراعية، بقرية منشأة بنى عتمان، على مساحة قيراط.

وأكد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم تنفيذا لتعليمات انه وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وتوجيهات الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم تم تكثيف الحملات لإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية فى مهدها حفاظاً على الرقعة الزراعية من التآكل وردع المخالفين.

وشدد وكيل الوزارة على اللجنة المشكلة من مديرية الزراعة بالفيوم برئاسة المهندس على مسعد مدير عام الحماية لمتابعه ورصد والتصدى لأى تعدى على الارض الزراعية فى مهدها والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه بالتعدى على الاراضى الزراعية وذلك بالتنسيق مع مديرى الادارات الزراعية والوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، فى تنفيذ حملات لإزالة كافة اشكال التعديات على الأراضى الزراعية بالتعاون مع الجهات المعنية وقوات الشرطة.

وقامت الإدارة الزراعية بمركز سنورس بقيادة المهندس احمد سيد عبد الحفيظ مدير الإدارة بالتنسيق مع الوحدة المحلية برئاسة المهندس محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس بتنفيذ ازاله حاله تعدى على الاراضى الزراعية بسنورس زمام جمعية بيهموا على مساحه قيراط حوض الهرم بحضور المهندس سيد عنتر وكيل الإدارة الزراعية بسنورس والمهندس أحمد رمضان رئيس الحماية بالإدارة الزراعية بسنورس والوحدة المحلية ببيهموا والإزالة ردم أساسات فى المهد.

كما قامت الإدارة الزراعية بمركز الفيوم بقيادة المهندس محمود إسماعيل مدير الإدارة بالتنسيق مع الوحدة المحلية برئاسة المحاسب احمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم بتنفيذ ازاله التعديات الواقعة على الأرض الزراعية بنواحى المركز عدد 2حاله على مساحة واحد قيراط و12س ازالة فى المهد.

وذلك بحضور المهندس سيد احمد رئيس حماية الأراضى والمهندس جمال عبد الحليم حماية الأراضى بالإدارة الزراعية والاستاذ علاء شعيب رئيس الوحدة المحلية بناحية قرية العزب والاستاذ محمود رمضان رئيس الوحدة المحلية بناحية قرية العدو والمهندس محمد حمدى رمضان مدير الجمعية الزراعية بناحية قرية م بغداد والمهندس عيد يوسف مدير الجمعية الزراعية بناحية قرية العامرية.

كما قامت الإدارة الزراعية بمركز اطسا بقيادة المهندس ماهر ابو رحيل مدير الإدارة بالتنسيق مع الوحدة المحلية برئاسة خالد فراج رئيس مركز ومدينة اطسا بتنفيذ ازاله حالات تعدى على الأرض الزراعية بناحيه جمعيه السعدة.

كما قامت الإدارة الزراعية بمركز طامية بقيادة المهندس عماد الحداد وكيل الإدارة بالتنسيق مع المحاسب ياسر جمعة رئيس مركز ومدينة طامية بإعداد حملة مكبرة وإزالة عدد أربعة حالات على مساحة 3 قيراط و6 سهم حالات تعدى على الاراضى الزراعية بناحية المظاطلى عبارة عن واحد حالة أعمدة خرسانية وثلاث حالات أسوار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة