طقس الإسكندرية.. المحافظ يقرر تعطيل الدراسة بمدارس الفترة المسائية لسوء الأحوال الجوية.. هطول أمطار غزيرة يعطل حركة المرور على الكورنيش لارتفاع منسوب المياه.. وسحابة سوداء تغطى سماء المحافظة..فيديو وصور

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 01:30 م
طقس الإسكندرية.. المحافظ يقرر تعطيل الدراسة بمدارس الفترة المسائية لسوء الأحوال الجوية.. هطول أمطار غزيرة يعطل حركة المرور على الكورنيش لارتفاع منسوب المياه.. وسحابة سوداء تغطى سماء المحافظة..فيديو وصور
الإسكندرية – جاكلين منير - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** مصرع شخص فى انهيار عقار قديم باللبان غرب الإسكندرية بسبب سوء الطقس

 

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الاثنين بمدارس الفترة المسائية (طلاب ومعلمين)، نظرًا للتغيرات المفاجئة فى الأحوال الجوية وموجة الطقس غير المتوقعة، وذلك حرصاً على سلامة الطلاب.

كما وجه المحافظ، مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بعدم انصراف المعلمين فى جميع المدارس إلا بعد الاطمئنان على مغادرة الطلاب المدارس عقب انتهاء اليوم الدراسي، ووجه المحافظ، بالسماح لمن يرغب من أولياء الأمور فى اصطحاب أبنائهم قبل انتهاء اليوم الدارسى.

 

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الطقس غير المتوقعة والآثار السلبية الناجمة عنها.

 

وشهدت محافظة الإسكندرية منذ قليل، أمطار رعدية غزيرة، كما تعطلت الحركة المرورية على الكورنيش، بسبب ارتفاع منسوب المياه، كما غطت سماء المحافظة، سحابة سوداء.

 

وتسبب سوء الأحوال الجوية بمحافظة الإسكندرية، في سقوط سقف عقار بناء قديم مكون من 4 طوابق مساحة 100 متر بمنطقة اللبان خالى من السكان في مصرع شخص وجار البحث علي آخرين، وتم إخطار النيابة للتحقيقات.

وتلقي اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بسقوط أجزاء من عقار قديم مكون من 4 طوابق بشارع الخديوى بدائرة قسم شرطة اللبان ووجود متوفى.

 

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم وقوات من الحماية المدنية بمعداتها وسيارة إسعاف إلى مكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين سقوط سقف حجزة على أرضية الطابق الأول بسبب سوء الأحوال الجوية، ما أسفر عن مصرع محمد فتحي 27 سنة، أثناء نومه فسقط عليه السقف ليسقط بسريره داخل معرض سيارات مغلق بالطابق الأرضي، واضطرت الحماية المدنية لكسر الباب للبحث عن الجثة، وتم نقله بسيارة الإسعاف وجار البحث عن آخرين، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة على الإسكندرية، وذلك وسط استمرار انخفاض الحرارة ليلا على كافة الأنحاء ليسود أجواء باردة على كافة الأنحاء.

 

وتابعت هيئة الأرصاد، أنه يستمر تكاثر السحب الممطرة على الإسكندرية ومناطق من شمال الدلتا (البحيرة) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

 

وكان محافظ الإسكندرية، أكد أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى متابعة لحظية للتعامل الفورى مع أى تجمعات للأمطار، لافتاً إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالجهات التابعة على مدار الساعة لتلقى كافة شكاوى المواطنين.

 

وتفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، شارع المعهد الديني بنطاق حي المنتزه ثان، وذلك في إطار جولاته الميدانية المستمرة على مستوى أحياء الإسكندرية لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة، ومدى سيولة الحركة المرورية، جاء ذلك بحضور اللواء حسن الجمال رئيس حي المنتزه ثان، وهدى أبو كليلة مدير عام المتابعة بالمحافظة، وجميع الجهات المعنية.

 

وكلف المحافظ كافة الأجهزة المعنية وشركة الصرف الصحى بسرعة الانتهاء من إزالة تراكمات مياه الأمطار الغزيرة بشارع المعهد الديني، مضيفا أن جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة مستمرة في رصد حالة الشارع أول بأول والتعامل الفورى مع أي تداعيات.

 

كما أجرى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جولة تفقدية بشارع خالد بن الوليد، وذلك استمراراً لجولاته التفقدية لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة، وأكد المحافظ أنه سيتابع بنفسه أعمال تصريف مياه الأمطار بشارع خالد بن الوليد، مشيراً إلى أنه لن يغادر الشارع إلا بعد الانتهاء من إزالة جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة.

 

وكشف المحافظ عن أسباب تجمعات مياه الأمطار بشارع خالد بن الوليد، موضحاً أنها ناتجة عن انخفاض مستوى سطح الأرض بالشارع بالمقارنة لمستويات الشوارع المحيطة به، وهو الأمر الذي أدى إلى انجراف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة إليه والتي فاقت الطاقة الاستيعابية للشنايش والمطابق بالشارع، بالإضافة إلى البناء المخالف العشوائي بالشارع والذي أثر على الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي.

 

وعن تساؤلات المواطنين حول انقطاع المياه، أوضح المحافظ أنه قد نضطر إلى تخفيض ضغوطات المياه أو قطعها بشكل مؤقت حين الضرورة القصوى، وذلك لكي لا يتم تخفيف الضغط على شبكات ومحطات الصرف الصحي وخاصة في ظل كثافة الأمطار الغزيرة وموجة الطقس السيئ الذي تمر به محافظة الإسكندرية.

 

على الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ استمرار حالة الاستنفار والتأهب بجميع الأجهزة التنفيذية والتنسيق الكامل بين جميع القطاعات والمرافق الحيوية والخدمية علي مدار 24 لرصد حالة الشارع والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة