خبير علاقات دولية: اتفاق السودان تأسيس لمرحلة جديدة قائمة على تغليب المصلحة

الأحد، 21 نوفمبر 2021 09:01 م
خبير علاقات دولية: اتفاق السودان تأسيس لمرحلة جديدة قائمة على تغليب المصلحة السودان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حامد فارس خبير العلاقات الدولية، أن اتفاق السودان هو تأسيس مرحلة جديدة في السودان قائمة على تغليب المصلحة العليا للوطن، موضحا أن هذا الاتفاق نجا به السوان من محاولة التقسيم والعبث بمقدرات الأمن والسودانى ومحاولة جر السودان لعصور بائدة سابقة.

وأضاف خبير العلاقات الدولية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الاتفاق بين الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك هو اتفاق كبير تم بين مكونين كبيرين سواء المكون المدنى أو المكون العسكرى .

ولفت خبير العلاقات الدولية، إلى أن هذا الاتفاق هو اتفاق لتأسيس مرحلة انتقالية يتم البناء عليها في المرحلة المقبلة لتكنيا لشباب وتهدئة الشارع السودانى وإجراء الانتخابات ورفع العبء عن المواطن السودانى .

وفى وقت سابق عاد رئيس وزراء السودان عبدالله حمدوك لمباشرة مهامه فى مبنى الحكومة السودانية، وفقا لوكالة الأنباء السودانية سونا.

وباشر رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، مهامه بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء، وذلك بعد التوقيع على الاتفاق السياسي، الذي نص على إلغاء قرار القائد العام للقوات المسلحة بإعفاء رئيس مجلس الوزراء الانتقالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة