راهب هندى رفع ذراعه لمدة نصف قرن.. تعرف على السبب

السبت، 20 نوفمبر 2021 06:49 م
راهب هندى رفع ذراعه لمدة نصف قرن.. تعرف على السبب الراهب سادهو أمار بهاراتي
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدعى راهب هندى تمكنه من رفع يده لحوالي نصف قرن، الأمر الذى أثار فضول من حوله ومتابعيه ليعرفون السبب في ذلك ورأى الطب في هذه الواقعة، التى بطلها الراهب سادهو أمار بهاراتي، ويحظى بإحترام كبير لدرجة وصفه البعض بـ"القديس"، بعد تمكنه من رفع ذراعه اليمنى منذ ما يقرب من 50 عامًا، ويذكر سبب قيامة برفع يده اليمنى كل هذا الوقت، أنه وبحسب تصريحاته فإن "الوحي" كان وراء ذلك، ليترك أسرته وأصدقاءه وليسخر وقته للأمور الدينية، وفقا لـ"سبوتنيك".

بدأ سادوهو رحلته الدينية بالذهاب إلى الجبال شمالي الهند، ليعيش كراهب ويطلق عليه لقب سادهو وفي الهندوسية يشير هذا المصطلح إلى شخص زاهد أو مقدس تخلى عن كل الروابط الأرضية ويسعى إلى هدف لا يتزعزع وهو التواصل مع الإله.

أعجب سادهو بـ الإله الهندوسي "شيفا"، ولإظهار إخلاصه وإعجابه به، قرر الراهب في عام 1973 أن يرفع ذراعه إلى الأبد، وقال لفريق سينمائي ألماني: "إنني أقوم بتدمير جزء من نفسي من أجل الاتصال بالإله".

وحول وجهة نظر العلم لهذه الحالة، قال الطبيب الألماني يوخن نيسلر، كبير الأطباء والمدير الطبي لمستشفى "أل فاو إر" لجراحة العظام في فيرسين، قوله:" بشكل أساسي، كل مفصل لم يتم تحريكه لسنوات يصبح أكثر أو أقل صلابة، إذا تم تثبيت أحد الأطراف في أوضاع متطرفة لفترة طويلة، فإن المشكلة الإضافية تنشأ من احتمال انخفاض تدفق الدم أو تلف الأعصاب التي تغذيه، كثير من الناس يمرون بهذا، عندما يكون المرء مستلقيا ورفع ذراعه بشكل مؤلم على سبيل المثال أثناء النوم، فإنه ذراعه تخمل بعد ذلك ولا يمكن في بعض الأحيان تحريكها".

وتابع:" أنه إذا لم يتم إمداد الذراع بالدم، فسوف تموت الذراع وتبدأ في الخمول، ولا يتم قطع الذراع عن الدورة الدموية. ولكن سيحدث تلف خطير في الأعصاب، فُقدت الحساسية السطحية والعميقة ولم يعد الرجل يستطيع الشعور بذراعه"

وحول إمكانية تنزيل ذراعه إلى الأسفل؟ أجاب الطبيب: "في الواقع، هذا أمر لا رجوع فيه، لن تنكسر الذراع فحسب، بل ستكون الذراع أيضاً مشلولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة