النواب يوجهون التحية للرئيس السيسي ونظرته الثاقبة نحو إنشاء منتدى غاز "شرق المتوسط"

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 02:44 م
النواب يوجهون التحية للرئيس السيسي ونظرته الثاقبة نحو إنشاء منتدى غاز "شرق المتوسط" مجلس النواب
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
وجه أعضاء مجلس النواب، تحية تقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لجهوده ونظرته الثاقبة نحو إنشاء منتدى غاز المتوسط، وما يستتبعه ذلك من استضافة مصر لمقر المنتدى.
 
 
 
جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء علي قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 471 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية المقر بين جمهورية مصر العربية ومنتدى غاز شرق المتوسط، الموقعة في القاهرة بتاريخ 6/7/2021.
 
 
 
وتقدم النائب محمود بدر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخالص الشكر للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي المجهود الكبير الذي بذله الفترة الماضية والتي رسخت وجود مصر في أهم منتديات الغاز في المنطقة، قائلاً : " بالفعل جبنا جون، كنت اسمع ممثل أحد الدول التي تثير مشاكل بالمناطق، بالأمس القريب يتحدث عن تجاهل دولته وعدم دعوتها للمنتدي وكأنه يلهث للدخول عليها".
 
 
 
ووجه الشكر، إلي القوات المسلحة والبحرية المصرية التي تحمي الثروة المصرية، والحقول التي يتم اكتشافها، مؤكدا عودة مصر لدورها الريادي بالمنطقة في ضوء سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا : "نقول لكل من يسأل عن الانفاق علي التسليح، فهو حماية لمقدراتنا".
 
 
 
بدوره وجه النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، تحيه وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، لنظرته الثاقبة في إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، وما قدم من جهود نحو هذه الاتفاقية، معربا عن موافقته عليها بما تحققه من حماية لمصالح الدولة المصرية، وتقف أمام أطماع الكثير ممن  حاول الاعتداء علي الحقوق التاريخية للدولة المصرية ودول الجوار.
 
 
 
وقال مقلد، إن مصر أصبحت منذ اليوم دولة المقر وفقا للاتفاقية لأهم منتدى للغاز في العالم، فتحية تقدير واحترام لكل من قام ببذل العناية والجهد في المشاورات وصولا لقواتنا المسلحة.
 
 
 
أيضا قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن الاتفاقية تأتي ترسيخا للدور المصري في المنطقة، ونوجه رساله لمن لا يجب مثل هذه الاتفاقيات ويعارضها، إننا نستطيع إتخاذ قرارنا وإدارة مقدراتنا بأنفسنا. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة