وأفادت وزارة الصحة الأردنية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية اليوم الثلاثاء، بأن الهواري تحدث عن الجهود التي قام بها الأردن في مواجهة جائحة كورونا وجهود تعزيز النظام الصحي الأردني وحملته الوطنية للتطعيم ضد الفيروس وخطط التعافي وفتح القطاعات المختلفة. 

ويهدف المؤتمر، الذي شارك فيها ما يقارب 60 دولة، إلى اتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز التعاون بين أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، حيث وفر المؤتمر لوفود الدول المشاركة مرصدا يركز على التطورات الصحية في أوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وركز مؤتمر هذا العام على القضايا الرئيسية المتعلقة بأجندة مجموعة العشرين، التي اختتمت أمس الأول في روما، والذي احتل فيه الوضع الصحي الوبائي الاهتمام الأبرز لكلمات ومناقشات الدول المشاركة. 

وتناول المؤتمر موضوع محدودية الوصول إلى اللقاحات لغاية الآن في معظم البلدان الأفريقية والشرق الأوسط، كما تناولت النواحي الاقتصادية للتعاون العالمي، ولا سيما المشاكل المالية لأشد البلدان فقرا. 

ويهدف مجلس الشراكات الأوروبي بشكل عام إلى تعزيز تبادل المهارات والمعرفة مع البلدان المستهدفة، خاصة في قطاع الصحة، مع إيلاء اهتمام خاص لتدريب الكوادر الطبية والصحية وتطوير المهارات الطبية وتنظيم البعثات الجراحية التي تديرها مجموعة سان دوناتو.