إدارة بايدن تسن قواعد جديدة للحد من انبعاث الميثان فى إطار مكافحة تغير المناخ

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 11:32 ص
إدارة بايدن تسن قواعد جديدة للحد من انبعاث الميثان فى إطار مكافحة تغير المناخ انبعاثات غاز الميثان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشفت إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن عن مجموعة كاسحة من السياسات اليوم، الثلاثاء، للحد من انبعاثات الميثان، أحد الغازات الدفيئة القوية، من عمليات الغاز والنفط فى جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

 وقالت صحيفة واشنطن بوست إن المقترحات، التى تم الإعلان عنها فى قمة الأمم المتحدة للمناخ والمعروفة باسم كوب 26، تعد واحدة من أهم جهود بايدن لمكافحة تغير المناخ حتى الآن.

 

 وأوضحت الصحيفة أن القواعد المقترحة من وكالة حماية البيئة الأمريكية يمكن أن تمثل معايير للآبار القديمة وفرض مراقبة أكثر صرامة وتكرارا على التسرب، ويتطلب التقاط الغاز الطبيعى الموجود بجانب النفط الذى غالبا ما يتم إطلاقه فى الغلاف الجوى.

 

 وتمثل هذه المرة الأولى التى تتحرك فيها الحكومة الفيدرالية الأمريكية لمعالجة تسرب الميثان بشكل شامل عبر البنية التحتية للنفط والغاز فى الولايات المتحدة. وفى غضون ذلك، فإن إدارة سلامة خطوط الأنابيب والمواد الخطرة التابعة لوزارة النقل ستقوم بوضع اللمسات الأخيرة على قاعدة يوم الثلاثاء لتوسيع معايير سلامة خطوط الأنابيب الفيدرالية إلى أكثر من 400 ألف من خطوط التجميع البرية غير المنظمة حاليا.

ويعد الميثان مكون رئيسى للغاز الطبيعى، وهو ثانى أكبر مساهم فى التغير المناخى بين الغازات الدفيئة. ورغم أن يتبدد بسرعة أكبر من ثانى أكسيد الكربون، إلا أنه أقوى بـ 80 مرة خلال العشرين عاما التالية لإطلاقه فى الغلاف الجوى.

 

وركزت الجهود السابقة من قبل إدارة أوباما للحد من الميثان على مواقع الحفر الجديدة والعمليات على الاراضى الفيدرالية. وعارضت صناعة النفط اللوائح الفيدرالية الخاصة بالميثان فى الماضى، لكن العديد من الشركات الكبرى أصبحت تتبناها بدلا من مواجهة مزيج من قواعد الولايات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة