أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص: لبنان سيخسر كثيرا من الأزمة الحالية.. ومن مصلحته إنهائها بشكل معقول

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 10:27 م
أكرم القصاص: لبنان سيخسر كثيرا من الأزمة الحالية.. ومن مصلحته إنهائها بشكل معقول الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، تعليقا على الأزمة اللبنانية الخليجية، إن لبنان سيخسر كثيرا من هذه الأزمة، ومن مصلحته إنهائها بشكل معقول، موضحا أنه فيما يتعلق بمواقف كل دولة تعود للدولة نفسها من الدول العربية، وفى مصر بشكل عام لا نتدخل في القرارات الخاصة بأى دولة.

وأوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة "القاهرة والناس"، مع الإعلامى خيرى رمضان وكريمة عوض، أن الأزمة في لبنان لها أكثر من شق لأنها كانت قائمة منذ شهور طويلة، منذ المرفأ وما قبله، حيث يتعرض لمشكلات اقتصادية وكان موقف مصر دائما ما يدعو لمساندة لبنان.

وأشار رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، إلى أن الخاسر في الأزمة اللبنانية الخليجية، هي القضايا العربية بشكل عام، لأننا دائما نواجه مشكلات وندفع أثمان للخلافات والصراعات، ووجه نظر مصر في مثل هذه القضايا أنها تدفع نحو الشراكة والحوار.

وذكر الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن هناك خسائر في لبنان، لأن الوضع الاقتصادى لم يتعاف وهناك استقطابات وخلافات عطلت الحكومة لشهور، وسيكون لبنان خاسرا لدرجة كبيرة في هذه الأزمة خاصة في الاقتصاد والعلاقات التجارية، كما ان الموقف العربى سوف يخسر، مشيرا إلى أن لبنان مدركة لهذا الأمر لأنها يجب أن تحل الأمر بالشكل المناسب.

وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن من مصلحة لبنان أن ينهى الأمر بشكل معقول، وهناك محاولات عربية لحل هذا الأمر، لافتا إلى أن الأزمة لها حل بأكثر من سيناريو أبرزها إزالة سبب الخلافات.

ولفت القصاص، إلى أن صراعات النفوذ أحد أسباب الأزمة الحالية، مشددا على أن التركيبة السياسية في لبنان هشة ولا تتحمل أي مغامرات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة