أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل شخص على الأقل فى حادث إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 10:11 ص
مقتل شخص على الأقل فى حادث إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية الشرطة الأمريكية ـ صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى شخص على الأقل، حتفه فى إطلاق نار مساء أمس الخميس فى مدينة كامبريدج بولاية ماريلاند بالولايات المتحدة، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن الشرطة المحلية، تلقت نبأ إطلاق الرصاص في حوالي الساعة 20:00 (04:00 من صباح الجمعة بتوقيت موسكو).

وحثت الشرطة، المواطنين في المنطقة على تجنب مكان الحادث. وشددت على أنها تحقق في ملابسات وأسباب الحادث، لكنها لم تقدم أية تفاصيل أخرى.

ومنذ أيام لقى شخصان مقتلهما وأصيب ثلاثة آخرين فى حادث إطلاق نار فى مدينة اسكتلندا بولاية ساوث داكوتا الأمريكية، وقالت السلطات إن إطلاق النار وقع في منزل فى المدينة، مؤكدة القبض على رجل واحد إثر عملية إطلاق النار، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وأوضحت إدارة السلامة العامة بجنوب داكوتا بالنيابة عن مكتب عمدة مقاطعة بون هوم، أن دوريات الشرطة فى ولاية ساوث داكوتا وصلت إلى مكان الحادث، لمساعدة مكتب عمدة مقاطعة بون هوم في التحقيق.

وكانت صحيفة نيويورك بوست، قالت إن شخصين قد لقيا مصرعهما وأصيب أربعة أخرين فى حوادث إطلاق نار متفرقة عبر مدينة نيويورك، بحسب ما ذكرت الشرطة.

وتعاملت القوات مع بلاغ عن إطلاق نار فى بروكلين لرجل تعرض لعدة طلقات، وتم إعلان وفاته فى مستشفى بروكدال. وبعد ساعة تم العثور رجل أخر تعرض لإطلاق نار فى برونكس، وأعلن وفاته فى مركز لينكولن الطبي.

ولم يتم القبض على أحد على صلة بالحادثين، ولم يتم تحديد هوية الضحيتين، بينما تعرض شاب عمره 20 عاما فى برونكس، وولم تعثر الشرطة على آى مشتبه به حتى الآن.

يأتى هذا بعدما شهدت الولايات المتحدة عدة عمليات إطلاق نار خلال الأسبوعين الماضيين، حيث تم اطلاق نار بالقرب من مبنى الكونجرس الأمريكي، وتجددت معه المخاوف بشأن ما يعرف بـ"البندقية الشبح"، بالإضافة إلى أحداث عطلة نهاية الأسبوع بالتزامن مع الاحتفال بعيد الـ"هالوين"، والتي تحولت إلى رعب حقيقي في عدد من الولايات التي واجهت 11 عملية اطلاق نار جماعي تسبب في وفاة 12 شخصا خلال ساعات قليلة.

ووفقا لشبكة سي ان ان، فإن معظم عمليات إطلاق النار حدثت في أو بالقرب من أماكن بها حشود من الأفراد المجتمعين، احتفالا بعيد الهالوين خاصة بعد رفع قيود كورونا، وأسفرت أعمال العنف عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصًا وإصابة 52 آخرين، وفقًا لتقارير شبكة سي إن إن وتحليل بيانات من أرشيف عنف السلاح.

ووفقا للتقرير ارتفع عدد عمليات إطلاق النار الجماعية في الولايات المتحدة خلال وباء فيروس كورونا وبحسب الأرشيف، وقع 599 حادث إطلاق نار جماعي حتى الآن هذا العام، وكشف المسئولون أن هناك 611 حادثا وقع في عام 2020 ، و417 حادثا في عام 2019.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة