4 أسباب وضعت فيلم "Red Notice" فى مقارنة مع "لص بغداد" لمحمد إمام

الخميس، 18 نوفمبر 2021 04:30 م
4 أسباب وضعت فيلم "Red Notice" فى مقارنة مع "لص بغداد" لمحمد إمام Red Notice ولص بغداد
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لاحظ كل من شاهد فيلم نيتفلكس الجديد Red Notice، الشبه بينه وبين فيلم لص بغداد الذى قام ببطولته النجم محمد إمام، وياسمين رئيس وغيرهم، وتفاوت ردود الأفعال بين العملين، حيث أكد الكثير ممن شاهد الفيلمان وجود العديد من التشابهات بينهم.

وهذه أهم التشابهات بين العملين العربى والأجنبى :

تكون عصابة مكونة من 3 أشخاص، رجلين وامرأة، في فيلم لص بغداد تكون الفريق من محمد إمام، ومحمد عبدالرحمن وياسمين رئيس، أما Red Notice فـ تكونت العصابة من دواين جونسون ورايان رينولدز وجال جادوت.

البحث عن كنز مفقود، في فيلم لص بغداد كانو يبحثون عن كنز أغريقي، أما فيلم Red Notice فـ كانوا يبحثون عن كنز فرعونى.

السفر لـ عدة بلدان، حيث اضطر أبطال الفيلمان السفر لـ بعض من الدول حول العالم للوصول إلى ما يريدون. 

اعتمد السيناريو في الفيلمين المصرى والأجنبى على كوميديا الموقف بشكل كبير، خاصة فى لقطات الأكشن للتخفيف من حدتها.

فيلم "لص بغداد" بطولة محمد إمام، فتحى عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن توتة، أحمد رزق الذي يظهر كضيف شرف على الأحداث، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى وتدور أحداثه فى إطار أكشن يتخلله العديد من المواقف الكوميدية، حول مغامرة كوميدية تقع عندما يهم أبطال الفيلم البحث عن كنز مفقود، الفيلم من إنتاج سينرجى فيلمز.

أما  فيلم Red Notice فيدورحول تنبيه عالمي لمطاردة أكثر المجرمين المطلوبين في العالم من قبل الأنتربول، ولكن مع حدوث سرقة كبيرة تجمع بين كبير المحققين في مكتب التحقيقات الفيدرالي (دواين جونسون) مع اثنين من المجرمين المخضرمين (جال جادوت، ورايان رينولدز)، فعندها تحدث العديد من الأحداث والمغامرات غير المتوقعة.

وبالتالي ينطلق الثلاثي في مغامرة مثيرة في أماكن مختلفة حول العالم، بدءاً من صالة رقص، إلى سجن منعزل، ثم غابة، والأسوأ بالنسبة لهم جميعاً، هي صحبة بعضهم البعض.

يشارك في بطولة فيلم الأكشن والدراما الجديد Red Notice،  كل من ريتو آريا و كريس ديامانتوبولوس، وغيرهم، فيلم  Red Notice من تأليف وإخراج روسون مارشال ثيربر (مبدع أفلام Central Intelligence وSkyscraper).

Red Notice  ولص بغداد
Red Notice ولص بغداد

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة