أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب إنجلترا يضرب أرقاما بالجملة بعد التأهل لكأس العالم للمرة السابعة على التوالى

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 12:46 ص
منتخب إنجلترا يضرب أرقاما بالجملة بعد التأهل لكأس العالم للمرة السابعة على التوالى منتخب إنجلترا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب منتخب إنجلترا العديد من الأرقام القياسية بعد الفوز الساحق الذى حققه على حساب سان مارينو بنتيجة 100، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة فى أرقام واحصائيات كرة القدم أصبح جود بيلينجهام (18 عامًا و139 يوم)، الذى فاز بجميع مبارياته التسع السابقة فى إنجلترا، من المقرر أن أصبح ثانى أصغر لاعب على الإطلاق يصل إلى 10 مباريات مع منتخب الأسود الثلاثة بعد واين رونى (18 عامًا و117 يوم).

أضافت الشبكة: "ستة من أهداف هارى ماجواير السبعة لمنتخب إنجلترا كانت برأسه، حيث سجل خمسة أهداف دولية فى عام 2021، فقط هارى كين (13) سجل أكثر هذا العام مع منتخب الأسود الثلاثة".

كما سجل هارى كين 16 هدفا لصالح إنجلترا فى عام 2021، وكان أكبر عدد يحققه أى لاعب لصالح الأسود الثلاثة فى سنة ميلادية واحدة.

آخر ثلاثة لاعبين سجلوا أكثر من 4 أهداف فى مباراة لمنتخب انجلترا 

 - ديفيد بلات ضد سان مارينو (فبراير 1993).

 - إيان رايت ضد سان مارينو (نوفمبر 1993).

 - هارى كين ضد سان مارينو (نوفمبر 2021).

وأصبح هارى كين هو رابع لاعب يسجل ثلاثية لمنتخب إنجلترا فى مباريات متتالية، بعد فيفيان وودوارد (1909)، ديكسى دين (1927) وتومى تايلور (1957).

ورفع كين رصيده من الأهداف مع منتخب إنجلترا إلى 48 هدفا، يحتل بها المركز الثالث فى قائمة الهدافين التاريخيين للأسود الثلاثة، خلف بوبى تشارلتون (49 هدفا)، وواين رونى (53 هدفا).

كم سجل منتخب إنجلترا ستة أهداف فى الشوط الأول من مباراة واحدة لأول مرة منذُ [نوفمبر 1946] أمام منتخب هولندا.

بعد الظهور الأول لآرون رامسدال وكونور جالاجر هذا المساء، استخدم جاريث ساوثجيت 50 لاعباً لأول مرة فى إنجلترا وهو أول مدرب يفعل ذلك مع منتخب الأسود الثلاثة منذ بوبى روبسون (64).

وفاز منتخب إنجلترا فى (15) مباراة، وسجل المزيد من الأهداف (52)، وحافظ على شباكه نظيفة أكثر (14) فى 2021 مما كان عليه فى أى سنة ميلادية آخرى فى تاريخه كله.

تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائيات كأس العالم للمرة السابعة على التوالى، وهى أطول فترة وصل فيها إلى بطولات كأس العالم المتتالية.

هذه هى المرة الأولى التى تسجل فيها إنجلترا 10 أهداف فى مباراة منذ مايو 1964، بفوزها 10-0 على الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا هو أكبر عدد من الأهداف لمنتخب إنجلترا سجله فى أى وقت مضى فى تصفيات كأس العالم أو بطولة أوروبا، فى حين أن هذه هى المرة الأولى التى يسجلون فيها 9 أهداف فى مباراة منذ ديسمبر 1983 ضد لوكسمبورج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة