أكرم القصاص

مفتى الجمهورية: مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية انعكاس للعبقرية المصرية فى الوحدة

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 01:11 م
مفتى الجمهورية: مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية انعكاس للعبقرية المصرية فى الوحدة جانب من زيارة مفتى الجمهورية
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد فضيلة الدكتور شوقي علام- مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، أن افتتاح الكاتدرائية والمسجد في العاصمة الإدارية الجديدة يعكس العبقرية المصرية في التلاحم والوحدة بين المصريين جميعًا، مؤكدًا أننا سنتجاوز كل التحديات معًا، وأن مصر والمصريين عصية على أى فتنة.

أكد فضيلة الدكتور شوقي علام- مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- أن التلاحم والوحدة بين المصريين موجود منذ قديم الزمان منذ قدوم عمرو بن العاص، واجه الرومان وأعاد بنيامين بطريرك الكنيسة المصرية بعد أن طرده الرومان.

وأضاف أنه على مر التاريخ نلحظ أن الفتوي منذ دخول الإسلام مصر مستقرة على الوحدة والتلاحم بين المسلمين والمسيحيين، مشيرًا إلى أن الليث بن سعد فقيه مصر كان له دور مجتمعي كبير وكان له فتوي مهمة حول حماية الكنائس في الإسلام.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها بندوة "الشباب وبناء الوعي" بجامعة بني سويف، حيث قال: "إن الوحدة بين ابناء الوطن الواحد ظهرت أيضا في جميع الدساتير أولها دستور 23 الذي أكد أن المصريين أمام القانون سواء بلا أي تفرقة وتوالت الدساتير التي تؤكد علي هذا المعني وآخرها دستور 2014".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة