أكرم القصاص

صورة اليوم.. سحر عنيكى العسلية بيقولوا إنك مصرية.. فلاحة أثناء وداعها موسم القطن

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 12:00 ص
صورة اليوم.. سحر عنيكى العسلية بيقولوا إنك مصرية.. فلاحة أثناء وداعها موسم القطن فلاحة مصرية
الشرقية – فتحية الديب - تصوير ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقطت عدسة "اليوم السابع" صورة لإحدى العاملات باليومية، أثناء مشاركتها فى موسم جنى القطن، حيث أطلقت العاملات الزغاريد فى وداع موسم الجنى بحقول قرية الهوابر مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

وعلى أنغام "يا قطن يا حرايرى يا حزام أبو إسماعيل.. دا اللى ما يزرعكشى طول السنة حزين".. كانت هذه أصدق كلمات ودعت بها عاملات اليومية بحقول الشرقية موسم جنى القطن بقرية الهوابر مركز ديرب نجم، حيث أعلنت مديرية الزراعة بالشرقية، انتهاء موسم جنى القطن، مع استمرار منظومة التسويق حتى 15 ديسمبر المقبل.

ويتميز القطن المصرى بجودته العالية وشهرته التاريخية على مستوى العالم، ويتميز بأنه طويل التيلة، كما يتميز بنعومة تؤهله للاستخدام فى صناعة المنسوجات عالية الجودة، ودائما ما يغنى الفلاح للقطن أثناء عملية الجنى، معبرا عن حبه وعشقه للقطن، فكان هو السبب فى كل ما يحدث للفلاح من بناء بيوت وتزويج أبناء وشراء مواشٍ كل هذا وأكثر كان يحدث للفلاح، وقد استعاد القطن هذا العام مجده حيث سجل أعلى سعر للقنطار منذ أيام 5735 جنيها بمحلج أبو الأخضر بمحافظة الشرقية.

وشارك "اليوم السابع" عاملات اليومية آخر يوم لعملية الجنى بمحافظة الشرقية، بحقول قرية الهوابر مركز ديرب نجم، حيث ودعن المحصول بالغناء والزغاريد وفى أجواء تسودها البهجة والحب فرحة بارتفاع سعره هذا العام وعودته بالخير على صاحب الأرض.

وقالت العديد من العاملات: أن موسم جنى القطن يمثل لديهم ذكريات خاصة حيث يقمن بزراعته من بداية بذر البذور فى باطن الأرض مرورا بجمع الحشائش منه وتنقيتها حتى موسم الجنى ونهايته، مقابل جنيهات بسيطة من الرزق الحلال سعيا وراء لقمة العيش، وأنه المحصول الوحيد الذى يعيشن معه ذكريات الطفولة.

 

2e2e6eb1-87cb-477e-9ea7-6d52d3cade5f
 
09d184f1-0def-4870-8ed4-9daf1f58f063
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة