بوتين: المناورات الأمريكية فى البحر الأسود تمثل "استفزازا"

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 10:17 ص
بوتين: المناورات الأمريكية فى البحر الأسود تمثل "استفزازا" بوتين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لنظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، خلال مكالمة هاتفية أمس الاثنين، إن المناورات العسكرية التى تجريها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسى "الناتو" فى البحر الأسود تمثل "استفزازا"."

وأوضح الكرملين، فى بيان، أن بوتين تناول خلال المكالمة مع ماكرون "الطبيعة الاستفزازية للمناورات واسعة النطاق التي تجريها الولايات المتحدة وبعض حلفائها في البحر الأسود من شأنها تصعيد التوتر بين روسيا وحلف شمال الأطلسي"، بحسب ما نقلت "سكاى نيوز".

وكان الرئيس الروسي قد وصف مناورات عسكرية في البحر الأسود شاركت بها سفن عسكرية أمريكية عدة الأسبوع الماضي بأنها "تحد خطير"

وتأتي تصريحاته الأخيرة على خلفية التوترات المتزايدة حول النزاع في أوكرانيا، والتي تفاقمت أيضا منذ ضم روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014

وفي الأيام الأخيرة، تصاعد التوتر مع إعراب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن قلقهما بشأن حشد قوات روسية مؤخرا على حدود أوكرانيا.

من جهته، أعرب إيمانويل ماكرون، خلال المكالمة الهاتفية مع بوتين، الاثنين، عن "قلقه الشديد" واستعداد بلاده "للدفاع عن وحدة أراضي أوكرانيا"، بحسب الرئاسة الفرنسية.

من جانبه، ووفقا لما ذكره الكرملين، فقد اتهم فلاديمير بوتين كييف باتباع "سياسة مدمرة"، مشيرا إلى "استخدام أوكرانيا مؤخرا طائرات بدون طيار في منطقة النزاع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة