أكرم القصاص

أهم موضوعات منتدى شباب العالم الرابع 2022.. ما بعد كورونا وتغير المناخ

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 10:32 ص
أهم موضوعات منتدى شباب العالم الرابع 2022.. ما بعد كورونا وتغير المناخ محاكاة القمة العربية الافريقية بمنتدي شباب العالم- أرشيفية
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق "منتدى شباب العالم 2022" في نسخته الرابعة على أرض السلام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، وذلك من خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
 
ويعقد منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة وذلك بعد تأجيل نسخة المنتدى التى كان من المقرر انعقادها فى عام 2020، بسبب جائحة كوورنا، ويعود المنتدى هذا العام لفتح آفاق الحوار بين شباب مصر والعالم بحضور الشباب من مختلف الدول، ليتناقشوا حول العالم ما بعد جائحة كورونا وتأثيراته كسمة رئيسية لهذا النسخة بالإضافة إلى المحاور الرئيسية للمنتدى وهى السلام والتنمية والابداع، كما تأتى النسخة الرابعة من المنتدى مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.
 
وتأتي أبرز مواضيع منتدى شباب العالم الرابع كالتالي:

1. حقوق الإنسان 

2. الحماية الاجتماعية

3. تغير المناخ

4. تأثيرات مابعد فيروس كورونا

5. مستقبل الطاقة

6. البيئة

7. الدراسة عن بعد

8. التحول الرقمي

9. التكنولوجيا والجيل الخامس

10. ريادة الأعمال

11. حقوق الإنسان 

1
 

2
 

3
 
 
ويتناول منتدى شباب العالم ثلاثة محاور رئيسية: السلام والتنمية والإبداع، ومن خلالها يتم مناقشة عدد كبير من الموضوعات المختلفة التي تهم الشباب، مما يخلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وتقديم الأفكار وتبادل الخبرات من خلال الجلسات وورش العمل.
 
منتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.
 
ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية وإرسال رسالة سلام وازدها من مصر إلى العالم.
 
وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة