أعداد إصابات كورونا فى لبنان تعاود الارتفاع.. اعرف السبب

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 11:19 ص
 أعداد إصابات كورونا فى لبنان تعاود الارتفاع.. اعرف السبب احترازات كورونا - ارشيفية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت أرقام الاصابات بفيروس كورونا فى لبنان إلى الارتفاع من جديد، فالأسبوع الماضى ارتفعت الإصابات بشكل لافت ولامست الأعداد الألف إصابة يوميا، ما أثار الخوف من ان يكون البلد على أبواب موجة ثالثة من الفيروس، وفق موقع لبنان 24.

و تراوح معدل الإصابات في الأيام الأخيرة ما بين 400 الى 900 حالة يومياً الا انه أمس الإثنين أعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي تسجيل 231 إصابة جديدة رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 652966 ، كما تم تسجيل 6 حالات وفاة.

اللافت ان نسبة الفحوصات الإيجابية بقيت مستقرة بين 5 -5.3 % خلال شهر تشرين الأول، أما في الأيام الأولى من شهر نوفمبر الحالي فقد ارتفعت من 5.4 % الى 6.6%.

وقال رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري إنه "منذ فترة لدينا نسبة معينة من الإصابات تتراوح ما بين الـ 500 والألف وهي تعتبر نسبة عالية"، وأشار إلى ان "لبنان يعيش مرحلة الانتقال المجتمعي وهي المرحلة الثالثة التي تعتبر عالية بعد نجاحنا في الماضي بالوصول إلى المرحلة الأولى".

واعتبر البزري ان "عودة عداد كورونا للارتفاع مرده غياب الإجراءات الاحترازية وقرار بعض اللبنانيين عدم أخذ اللقاح والتفلت الحاصل حاليا،لأن بعض الملقحين اعتقدوا ان لديهم مناعة ولن يصابوا بالفيروس ما أدى إلى هذا العدد الكبير من الإصابات، بالإضافة إلى فتح المدارس وعودة العام الدراسي في ظل عدم إلتزام بعض المدارس بالإجراءات وعدم قدرة الإدارات الرسمية خصوصا على تطبيقها."

وتابع البزري: "نحن حاليا على أبواب الشتاء ونشهد حاليا موسم انفلونزا وأصبحنا نرتاد الأماكن المغلقة لذا يجب التنبه جيدا لهذا الموضوع".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة